شاهد طالبات الطب فى غرفة التشريح فى بنسلفانيا منذ 136 سنة

الأربعاء، 10 مارس 2021 02:00 ص
شاهد طالبات الطب فى غرفة التشريح فى بنسلفانيا منذ 136 سنة طالبات كلية الطب 1885
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نحتفل خلال شهر مارس بالمرأة سواء يومها العالمى 8 مارس أو عيد الأم 21 من الشهر نفسه، وذلك نظرا لدورها المهم فى بناء مجتمع قوى على كل المستويات، ومنها المستوى العلمى بأشكاله المختلفة ومن ذلك "الطب". 
 
وننشر صورة لطالبات الطب في كلية الطب النسائية في بنسلفانيا يتلاعبن بالهياكل العظمية عام 1895، ضمن المحفوظات والمجموعات الخاصة عن المرأة في الطب، كلية الطب بجامعة دريكسيل بفيلادلفيا. 
 
طالبات كلية الطب
 
تخرجت فى هذه الجامعة عدة نساء مميزات منهن "إناندباى جوشى من الهند" وهى فتاة أجبرت على أن تصبح عروسة فى سن التاسعة من عمرها، وتزوجت من رجل فى آخر العشرينات من عمره، والمثير للدهشة أن زوجها دعا إلى تعليم المرأة، وأنجبت فى سن 14، لكن الطفل توفى عن عمر 10 أيام فقط، ألهمت هذه الصدمة سعى جوشى للطب.
 
فأبحرت إلى أميركا فى سن 18 عامًا لدراسة الطب، وتخرجت فى كلية الطب النسائية فى بنسلفانيا فى عام 1885، لتصبح أول امرأة هندية تحصل على شهادة فى الطب الغربى.
 
وتم الاحتفال بجوشى عند عودتها إلى الهند وتم تعيينها طبيبة مسئولة عن جناح النساء فى مستشفى ألبرت إدوارد، بشكل مأساوى لم تكن قادرة على تولى منصبها لأنها لم تتعاف تمامًا من حالة مرض سابقة من مرض السل .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة