العناية بالأظافر بعد الإكريليك فى 7 خطوات تعيد قوتها وتحميها من التقصف

الأربعاء، 10 مارس 2021 06:00 ص
العناية بالأظافر بعد الإكريليك فى 7 خطوات تعيد قوتها وتحميها من التقصف العناية بالأظافر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص بعض الفتيات على تركيب "الأظافر الإكريليك"، الأمر الذى ينتج عنه ضعف وتعرض الأظافر للكسر مع مرور الوقت، نتيجة تأثير المواد المستخدمة فى  "الإكريليك"، ولتجنب حدوث مثل هذه المشاكل، نستعرض فى هذا التقرير، خطوات العناية بالأظافر بعد الإكريليك، وفقاً لما ذكره موقع " ستايل كاستر".

 

خطوات العناية بالأظافر بعد الإكريليك: تقليم الأظافر

بعد إزالة الأظافر الإكريليك، يجب تقليم الأظافر الطبيعية لأن أجزاء الأظافر التى نمت خلال ارتداء الأظافر الاصطناعية ضعيفة، ويمكن أن تسقط فى أى وقت، لذلك يفضل تقليم الأظافر. 

 

استخدام مقوي للأظافر

يجب تقوية الأظافر بشكل يومى باستخدام طلاء أظافر مقوى أو علاجى لمدة أسبوعين، ويمكن وضع المقوى مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين، مما يساعد على تقوية الأظافر من جديد.

طرق العناية بالأظافر بعد الأكريليك
طرق العناية بالأظافر بعد الأكريليك

 

الحفاظ على شكل الأظافر

ينصح أيضاً خلال مرحلة العناية بالأظافر بعد إزالة "الإكريليك"، الحفاظ على شكل الأظافر الطبيعى، مما يساعد على نموها مرة أخرى  وفى وقت قصير وبسرعة أكبر دون تشققات أو تكسر.

 

تنظيف الأظافر

يوصى بتنظيف الأظافر من خلال استخدام زيت الصبار أو فيتامين " إي "، والذى يساعد على تنظيف الجلد المحيط بالأظافر، كما يساعد على نمو الظفر بشكل طبيعى .

العناية بالأظافر بعد الأكريليك
العناية بالأظافر بعد الأكريليك

 

ترطيب اليدين والأظافر

يجب الحفاظ على ترطيب اليدين والأظافر، من خلال استخدام كريم مرطب والحرص على شرب المزيد من الماء طوال اليوم، مما يساعد على تقوية الأظافر ونموها.

 

مانيكير مخصص لإصلاح الأظافر

توفر ماركات التجميل نوع من المانيكير، يساعد على إصلاح تلف الأظافر، ويجعلهم يظهرون بشكل لائق، وأكثر قوة، ويجعل الظفر يبدو طبيعى.

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر

 

تدليك الأظافر بالزيوت طبيعية

يجب تدليك الأظافر بزيوت طبيعية تساعد على تغذيتها وتقويتها مثل زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، أو زيت الأركان، حيث تمنح الزيوت الأظافر الترطيب والتغذية اللازمين لحمايتها من التقصف. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة