أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على كتاب "الستار الأسود" وألغاز نبيل فاروق العلمية بين الخيال والرعب

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 02:41 م
تعرف على كتاب "الستار الأسود" وألغاز نبيل فاروق العلمية بين الخيال والرعب غلاف المجموعة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترك لنا الكاتب الكبير نبيل فاروق، الذى تحل اليوم ذكرى ميلاده الـ65، إذ ولد فى 9 فبراير عام 1956، عددا من السلاسل الروائية الرائعة، كما كتب فى فن القصة، حيث كان من بين أشهر أعماله كتاب "الستار الأسود" الصادر عن المؤسسة العربية الحديثة للطبع والنشر والتوزيع، عام 1993م، وهو أحد كتب ملف المستقبل سلسلة متخصصة من أدب الخيال العلمى، والسلسلة تحكي مغامرات الفريق العلمي المصري بقيادة الرائد نور الدين محمود والذى يعمل في المخابرات العلمية المصرية في المستقبل، ويهدف إلى كشف الألغاز العلمية المختلفة التي تواجه المخابرات العلمية المصرية، أما "الستار الأسود" فهى مجموعة قصصية تنوعت موضوعتها بين الرعب، الخيال العلمي، والجن والأشباح، جمعت الرعب كتيمة أساسية وتمايزت بين الخيال العلمي والأسطورة الدينية ودوامة الأمراض النفسية.
 
الستار الأسود
 
وجاء في تقديم الكتاب: "مجموعة قصصية من أدب الرعب، عالمنا الذي نعرفة محدود.. ليس بحدوده ولكن بحدود قدراتنا نحن.. محدود بما نعرفة عنه.. وغير محدود بما نكشفه من اسرار وخباياه في كل يوم.. بل في كل لحظة.. عالمنا نراه بأعيننا، ونتعامل معه بحواسنا ومعارفنا.. وعلى الرغم من كل ما نعرفة مازالت معارفنا عنه محدودة.. فما نراه ونسمعه ونلمسه ليس كل عالمنا.. عناك ستار يفصل بين ما نعرفة الأن وما سوف حتما نعرفه غدا.. ودعونا نبذل محاولة محدودة للعبور خلف ذلك الستار.. الذي يحجب عنا الكثير والكثير من اسرار وهبايا عالمنا.. الستار الأسود".
 
ونبيل فاروق، كاتب، اشتهر بالأدب البوليسى والخيال العلمي، أصدر مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة فى شكل كتب جيب، إلى جانب عدة سلاسل قصصية أشهرها سلسلة "رجل المستحيل"، وملف المستقبل، وكوكتيل 2000، التى لاقت نجاحا كبيرا فى العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين، وحققت أعلى الإيرادات عندما تم طرحها فى الأسواق للبيع، من أشهر مؤلفاته خارج المؤسسة العربية الحديثة: "سلسلة المتخصصون، سلسلة مسرح الجريمة، كتاب و يأتى الغد، رواية ظل الأرض، كتب بعنوان ليه لا؟، سلسلة قصص مجانين، رواية الثورة، كتاب رجل المستحيل و أنا، مسلسل العميل 1001، المسلسل الاذاعى رجل المستحيل العملية شبل، فضلاً عن مشاركته فى كتاب 7 وجوه للحب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة