مقالات الصحف..محمود خليل: نذير خطر.. نشوى الحوفى: قطر.. وساطة الخراب.. بهاء أبو شقة:الوعى لدى النواب.. وماجد حبته:حلم استعادة دولة مخطوفة.. على سعدة: من يعيد محافظة بورسعيد لخريطة السياحة؟

الإثنين، 08 فبراير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف..محمود خليل: نذير خطر.. نشوى الحوفى: قطر.. وساطة الخراب.. بهاء أبو شقة:الوعى لدى النواب.. وماجد حبته:حلم استعادة دولة مخطوفة.. على سعدة: من يعيد محافظة بورسعيد لخريطة السياحة؟ مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: نذير خطر.. نشوى الحوفى: قطر.. وساطة الخراب.. وجدى زين الدين: أصوات خسيسة.. بهاء أبو شقة: الوعى لدى النواب.. ماجد حبته: حلم استعادة دولة مخطوفة.. على سعدة: من يعيد محافظة بورسعيد لخريطة السياحة؟.

 

الوطن


محمود خليل
 

محمود خليل: نذير خطر

يتحدث عن أن الجرائم العجيبة التى نشهدها هذه الأيام تُعد مؤشراً على حالة اهتزاز غير مسبوقة تتعرّض لها الطبقة الوسطى فى مصر، ويكفى على سبيل المثال أن نشير إلى عدد من الجرائم التى ارتبطت مؤخراً بأفراد من هذه الطبقة، مثل جرائم اغتصاب «فتاة مارينا» و«فتاة المعادى» و«فتاة الفيرمونت» وغيرها من الجرائم التى دارت فى المجال المكانى الذى تحيا وتتفاعل فيه الطبقة الوسطى.

 

نشوى الحوفى: قطر.. وساطة الخراب

تتحدث عن أنه فى مارس 2014، أثناء حضورى للقاء صحفى مع مسئولى حلف الناتو فى بروكسل بمناسبة مرور 20 عاماً على العلاقات المصرية مع الحلف العسكرى الغربى، وفى مناقشة لم تكن هيّنة مع أحد مسئولى الحلف عن الإرهاب ومعناه، قال لى إننا يمكننا طلب العون فى مكافحة الإرهاب من مكتبهم فى تركيا! فسألته متعجبة: كيف بالله عليك تطلب منا أن نذهب لطلب العون ممن يمولون الإرهاب على أرضنا ويحتضنون متهمين بالإرهاب على أرضهم؟ وبالطبع لم يجب.

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: أصوات خسيسة

يقول كاتب المقال أنه قد تابع خلال الفترة الماضية بعض الأصوات التى لا تعبر عن حقيقة ما يحدث من إنجازات، وصدمتنى بآرائها وكأنها لا ترى ما يحدث من إنجازات على المستوى السياسى والاقتصادى والاجتماعى، وتعبر عن عجز حقيقى فى الرؤى لا يتناسب أبداً مع الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد، ولا مع ما تم من إنجازات على الأرض، سواء فى الداخل أو الخارج.

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: الوعى لدى النواب

يقول كاتب المقال إن الحديث عن تفعيل النصوص الدستورية فى مجلس النواب أمر مهم بل وبالغ الأهمية، ولذلك وجب أن يكون هناك توافق وطنى بين تيارات مدنية فى هذا الشأن فالمادة «121» من الدستور تشترط أغلبيته فى حضور النواب وبما لا يقل عن ثلث الأعضاء، بالإضافة إلى أن هناك قوانين لا يمكن أن يصدرها البرلمان بدون موافقة ثلثى عدد النواب. ومن هنا وجب أن يكون التوافق بين النواب شرطًا مهمًا من أجل تمرير وإصدار القوانين التى تحتاجها الدولة المصرية.

 

 

الدستور

ماجد حبته: حلم استعادة دولة مخطوفة

يتحدث كاتب المقال عن دعوات لتوحيد الصفوف واستعادة الدولة المخطوفة في لبنان من خلال المظاهرات التي يقوم بها اللبنانيين لاستعادة تلك الدولة المخطوفة.

 

 

على سعدة: من يعيد محافظة بورسعيد لخريطة السياحة؟

يؤكد كاتب المقال على أهمية محافظة بورسعيد سياحيا، ويؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات وخطوات عديدة كى يتم إعادة محافظة بورسعيد لخريطة السياحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة