جوارديولا يقترب من معادلة رقمه القياسي فى الدوري الإنجليزي 2017

الإثنين، 08 فبراير 2021 02:33 م
جوارديولا يقترب من معادلة رقمه القياسي فى الدوري الإنجليزي 2017 الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي العزف منفردا على طاولة البريميرليج بالتربع على عرش صدارة الدورى الانجليزي، وتحطيم الأرقام القياسية فى الفوز المتتالي، حيث يعتبر ملك تحطيم الأرقام القياسية بعدما بات قريباً من تحطيم رقمه الشخصي فى الفوز المتتالي وتحقيق إنجاز نادر.

ويقترب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي من تحطيم أرقامه الشخصية في الدوري الإنجليزي بعدما قاد السيتي للفوز الـ 14 على التوالي ويحتاج للفوز فى مباراتين فقط ليحطم رقمه السابق بموسم 2017 بتسجيل 15 فوزاً متتالياً، وسبق وحطم جوارديولا الرقم الذى سجله آرسنال بـ14 فوزاً متتالياً موسم 2002.

يأتى ذلك بالإضافة لما حققه المدرب الإسباني من أرقام قياسية فى دوريات ألمانيا وإسبانيا حيث سجل 16 انتصاراً على التوالى مع برشلونة و19 فوزاً متتالياً مع بايرن ميونيخ.

واكتسح مانشسترسيتي مضيفه ليفربول 4/ 1في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب أنفيلد بالجولة الـ 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" ليرفع رصيده إلى النقطة الـ 50 وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد، حيث كان هذا هو الانتصار التاسع للإسباني جوارديولا على يورجن كلوب في المباراة رقم 21 بين المدربين ليعادل بيب الكفة مع المدرب الألماني الذي سبق له الفوز في 9 مواجهات سابقة وتعادلا في 3 مباريات.

كما  يعد الفوز هو الأول للسيتي في الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد منذ عام 2003 والأول تحت قيادة جوارديولا كما أنها المرة الأولى التي يتلقى ليفربول هزيمة برباعية على أنفيلد بالدوري منذ أبريل عام 1999 والأولى منذ 1963 التي يخسر خلالها الريدز 3 مباريات متتالية على ملعبه، ويعد السيتي أول فريق يسجل 4 أهداف أو أكثر كفريق زائر على ملعب أنفيلد في البريميرليج منذ مباراة أرسنال ضد ليفربول في أبريل 2009 والتي انتهت بالتعادل 4-4 الخسارة.               

 

وتوقف رصيد ليفربول عند 40 نقطة في المركز الرابع بفارق 10 نقاط كاملة عن صدارة الترتيب وهي ثالث خسارة للفريق خلال أخر 5 مباريات في الدوري، غير أن هدف  محمد صلاح أنهى سلسلة من 410 دقيقة متتالية فشل فيها ليفربول في التسجيل على ملعب أنفيلد في البريميرليج كما أنه أنهى سلسلة من 602 دقيقة متتالية حافظ فيها مانشستر سيتي على نظافة شباكه في الدوري.

عبر بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن سعادته البالغة بعد الفوز على نظيره ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة النارية التى جمعت الفريقين مساء اليوم، الأحد، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز فى قمة منافسات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2020-2021.

وقال جوارديولا في تصريحات عقب نهاية اللقاء، "ردة الفعل بعد إهدار ركلة الجزاء كانت رائعة، عدنا من الباب الكبير وحققنا الفوز، ولكنها فى النهاية مجرد ثلاث نقاط.. نعم آنفيلد ملعب صعب حققنا الانتصار هنا بعد سنين، ملعب الاتحاد أيضاً ملعب صعب على ليفربول".

وأضاف بيب، "بعدما أضعنا ركلة الجزاء لم يتراجع أحٌد منّا للخلف، تقدمنا كلنا للأمام، فى شهر فبراير، فارق 5 نقاط عن الوصيف لا يساوي شيئاً".

وقال جوارديولا عن مواصلة لاعبيه إهدار ركلات الجزاء، "عندما قلت هذا قبل 6 أشهر كانت "مزحة" واليوم هى "نصف مزحة"، نحن لا نمتلك لاعبين متخصصين فى التنفيذ مثل محمد صلاح، ربما سأفكر فى إيدرسون لينفذها المرة المقبلة أصبح هذا مثل الروتين فى مواجهة ليفربول".

وعن فيل فودين قال جوارديولا، "فى الشوط الأول كافحنا كثيراً لنعثر عليه، لم يكن فى المركز الذي يجب أن يكون فيه، عندما يلعب في الوسط أحياناً يواجه بعض الصعوبات في فهم التمركز، مازال صغيراً ولديه فرصة كبيرة ليتعلم ويتحسّن، مركّز دائماً ولديه شعور بأنه قادر على فعل شيء ما، نحن محظوظون ، لدينا رجل يحب مان سيتي ، نشأ في أكاديميتنا وأصبح أفضل لاعب بالنسبة لنا".

وتابع، "ممتن للغاية للاعبي فريقي فعلناها ببراعة ولايمكنني انكار مدى سعادتي، ولكن الفوز على ليفربول أصبح من الماضي الآن بالنسبة للمان سيتي".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة