كورونا حول العالم.. الصحة السعودية: ارتفاعات فى حالات الوباء وأسترازينيكا من أكثر اللقاحات استخداما.. اسكتلندا تسجل 584 إصابة جديدة و7 وفيات وهولندا تسجل 48 حالة وفاة و3963 إصابة.. وكازاخستان تسجل 1146 إصابة ‎

الأحد، 07 فبراير 2021 06:45 م
كورونا حول العالم.. الصحة السعودية: ارتفاعات فى حالات الوباء وأسترازينيكا من أكثر اللقاحات استخداما.. اسكتلندا تسجل 584 إصابة جديدة و7 وفيات وهولندا تسجل 48 حالة وفاة و3963 إصابة.. وكازاخستان تسجل 1146 إصابة ‎ كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا فى تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أكدت وزارة الصحة السعودية، رصد ارتفاعات فى حالات كورونا، موضحة أن الفيروس ما زال نشطا فى أقاليم عدة محيطة بنا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية وأضافت وزارة الصحة السعودية، أن العلماء حول العالم يركزون على 4 تحورات أساسية لـ كورونا، لافتة إلى أن التجمعات فى المطاعم وحفلات الأعراس سبب بانتشار الفيروس.

 

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، أن هناك ارتفاع بنحو 300% بمنحنى إصابات كورونا، محذرة من التجمعات بالأماكن العامة وعدم احترام التباعد، وموضحة أنه يجب ترك مسافة آمنة وارتداء الكمامة وغسل اليدين.

 

وقالت وزارة الصحة السعودية، أنه تم إعطاء 443,153 جرعة من اللقاح المضاد لكورونا، لافتة إلى أن أى لقاح يتم تطويره يجب أن يعتمد من هيئة الغذاء والدواء.

 

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، أن لقاح أسترازينيكا يعتبر من أكثر اللقاحات استخداما ونتائجه واعدة، مشيرة إلى أن هيئة الغذاء والدواء ملتزمة بالفعالية والأمان لاعتماد أى لقاح.

 

فيما أعلنت الحكومة الأسكتلندية تسجيل 584 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و7 حالات وفاة وذكرت شبكة (سكاى نيوز) البريطانية، اليوم الأحد، أن هناك 1710 أشخاص يتلقون العلاج بالمستشفيات جراء إصابتهم بفيروس كورونا، بينهم 108 أشخاص فى وحدات العناية المركزة، فيما ارتفع عدد الذين حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا إلى 839 ألفا و266 شخصا، بينما حصل 10 آلاف و582 شخصا على الجرعتين.

 

كما أعلنت هيئة الصحة العامة فى نذرلاند (هولندا)، اليوم الأحد، تسجيل 48 حالة وفاة و3963 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى البلاد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

ووفقا لما نقلت صحيفة (نذرلاندس تاميز) عن البيانات الرسمية، فقد ارتفع بذلك إجمالى الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا المسجلة فى نذرلاند منذ بداية تفشى الوباء إلى 14 ألفا و403 حالات، فيما بلغ إجمالى الإصابات المسجلة على مدى الفترة نفسها مليونا و5 آلاف و760 حالة.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الإصابات المسجلة اليوم هى الأقل منذ بداية الأسبوع الذى ينتهى اليوم، إذ تجاوز عدد الإصابات اليومية فى كل أيام ذلك الأسبوع 4 آلاف حالة.

 

وسجلت السلطات الصحية فى جمهورية كازاخستان 1146 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالى إلى 195 ألفا و112 حالة.

 

وذكرت وزارة الصحة الكازاخية - فى بيان نقلته وكالة أنباء (كازين فورم) الكازاخية، اليوم /الأحد/ - أن البلاد سجلت 1012 حالة شفاء تام من المرض، ما يرفع إجمالى عدد المتعافين من الفيروس فى البلاد إلى 175 ألفا و901 حالة، مشيرة إلى أنه مازال يوجد 27 ألفا و107 مرضى بالفيروس التاجى يخضعون للعلاج، منهم 269 مريضا فى حالة حرجة.

 

وكانت كازاخستان قد سجلت، على مدار الأسبوع الماضى، 64 حالة وفاة جديدة مرتبطة بالفيروس، مما رفع إجمالى الوفيات إلى 2540 حالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة