باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. الدفاع الأمريكية تحقق فى حادث تسلل بقاعدة تضم طائرة الرئاسة.. اليابان تقرر تمديد الطوارئ فى 10 محافظات.. السودان تشدد إجراءات الأمن فى القضارف لتأمين الولاية

السبت، 06 فبراير 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. الدفاع الأمريكية تحقق فى حادث تسلل بقاعدة تضم طائرة الرئاسة.. اليابان تقرر تمديد الطوارئ فى 10 محافظات.. السودان تشدد إجراءات الأمن فى القضارف لتأمين الولاية أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
الدفاع الأمريكية تحقق فى حادث تسلل بقاعدة تضم طائرة الرئاسة الخاصة بجو بايدن

تحقق القوات الجوية الأمريكية بحادثة تسلل فى قاعدة "أندروز" التى تضم طائرة الرئاسة الخاصة بجو بايدن، فى مقاطعة برينس جورج، بولاية ماريلاند.

روسيا تسجل 16627 إصابة جديدة بكورونا و497 وفاة

سجلت روسيا 16627 إصابة جديدة بمرض كورونا، اليوم السبت، وهو ما يرفع العدد الإجمالى للإصابات المؤكدة بها إلى ثلاثة ملايين و951233 حالة.

نيويورك تايمز: بايدن يتجه لمنع ترامب من تلقى إحاطات استخباراتية

قال الرئيس الأمريكى، جو بايدن أمس الجمعة إنه سيمنع سلفه ، دونالد ترامب ، من تلقى إحاطات استخباراتية تُقدم تقليديًا إلى الرؤساء السابقين.

ترامب

البنتاجون: إدارة بايدن لن ترفع الحظر المفروض على شراء تركيا مقاتلات "إف 35"

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، جون كيربي أن إدارة الرئيس جو بايدن لن ترفع الحظر الذي فرضته إدارة سلفه دونالد ترامب على شراء تركيا مقاتلات الشبح "إف-35".

مقتل شرطي وإصابة 2 من الأمن العراقي في هجوم مسلح بكركوك

أفاد مصدر أمني عراقي، بمقتل وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة الاتحادية بهجوم مسلح في داقوق بمحافظة كركوك.

وزير الإعلام اليمنى يدين نهب مليشيا الحوثى لمتحف ظفار التاريخى

أدان وزير الاعلام اليمني معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي الإرهابية، بنهب قطع اثرية من متحف ظفار التاريخي بمحافظة إب (جنوب العاصمة صنعاء).

قاذفة روسية تختبر "قاتل حاملات الطائرات" الجديد

أجرت القاذفة الروسية، حاملة الصواريخ "Tu-22M3"، اختبار إطلاق صواريخ كروز جديدة من طراز "X-32"، المخصصة لتدمير الأهداف المائية والمعروفة باسم "قاتل حاملات الطائرات".

اف 35

كوريا الجنوبية تسجل أقل من 400 إصابة بكورونا وتخفف حظر على بعض الانشطة التجارية

ظلت حالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية أقل من 400 إصابة لليوم الثاني على التوالي اليوم السبت، في حين قررت الحكومة تخفيف قيود ساعات العمل لأنواع معينة خارج منطقة سول الكبرى.

فوكس بيزنس تلغى برنامجا لمذيع شهير مؤيد لترامب روج لتزوير الانتخابات

ألغت شبكة "فوكس بيزنس" الأمريكية برنامجا للمذيع لو دوبس، وهو مؤيد متحمس للرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، ووصفته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

المملكة الأردنية ترحب بتشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة

رحبت الحكومة الأردنية، بتشكيل السلطة التنفيذية الليبية، التي تم اختيار أعضائها من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي عقد اليوم في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

الأمم المتحدة: خطة أمريكا لإلغاء إدراج الحوثيين فى القائمة السوداء ستوفر إغاثة لملايين

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمم المتحدة رحبت الجمعة بخطة واشنطن لإلغاء تصنيف الولايات المتحدة جماعة الحوثي اليمنية على أنها منظمة إرهابية "لأنها ستوفر إغاثة ضخمة لملايين اليمنيين الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية والواردات التجارية لتلبية احتياجاتهم الأساسية من أجل البقاء".

اليابان تقرر تمديد حالة الطوارئ فى 10 محافظات حتى 7 مارس بسبب كورونا

أعلنت الحكومة المركزية اليابانية اليوم /السبت/ مد حالة الطوارئ في 10 محافظات حتى 7 مارس المقبل، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اليابان

المئات ينضمون إلى احتجاج ضد الانقلاب فى كبرى مدن ميانمار

قال شهود عيان إن مئات انضموا إلى احتجاج على الانقلاب العسكري الذي وقع الأسبوع الماضي في يانجون كبرى مدن ميانمار اليوم السبت.

سلطات السودان تشدد الإجراءات الأمنية فى "القضارف" لتأمين الولاية

قال والي القضارف (شرق السودان) الدكتور سليمان علي موسى، إن الأجهزة الأمنية المختصة شرعت في تنفيذ إجراءات وتدابير تم إقرارها في اجتماع لجنة أمن الولاية، مساء أمس الجمعة، لتأمين الولاية عامة ومدينة القضارف على وجه الخصوص؛ لمنع تكرار الانفلاتات والأحداث الأخيرة التي وقعت فيها.

النمسا ترحب بتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

رحبت النمسا أمس الجمعة بتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا معتبرة أنها خطوة مهمة في العملية السياسية بدعم من الامم المتحدة .

أمريكا تعترض على قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن الأراضى الفلسطينية

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تعترض على قرار اتخذته المحكمة الجنائية الدولية يوم الجمعة بأن للمحكمة ولاية قضائية على جرائم الحرب التي يتم ارتكابها في الأراضي الفلسطينية.

الشرطة البريطانية تحقق فى حوادث عنف جنوب لندن تتضمن عملية طعن قاتلة

قالت الشرطة البريطانية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إنها تحقق في حوادث عنف بجنوب لندن من بينها حادث طعن قاتل.

إيطاليا ترحب بنتائج التصويت على اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا

رحبت إيطاليا بنتائج التصويت على اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا، خلال ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي عقد في جنيف، اليوم الجمعة، من قبل 75 مندوباً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة