الأهلي فى مهمة صعبة أمام الوحدة فى الدورى السعودي

الجمعة، 05 فبراير 2021 04:00 ص
الأهلي فى مهمة صعبة أمام الوحدة فى الدورى السعودي الاهلى السعودي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل الأهلى ضيفا ثقيلا على نظيره الوحدة،  على ملعب "مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية"، في السابعة والربع مساء اليوم، ضمن مواجهات الجولة السابعة عشر لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفين" والتي يبحث خلالها الفريق الأهلاوي عن تجاوز تعثره الجولة الماضية أمام الباطن, بينما ستشهد الجولة الإطلالة الأولى لمدرب الوحدة المؤقت "محمو الحديد" بعد إقالة المدرب.

ويحل فريق الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 3 لقاءات والخسارة في 4 مواجهات حيث سجل 26 هدفا وتلقى 23 فقط،ظ بينما يحتل الوحدة المركز التاسع فى جدول ترتيب الدورى السعودي برصيد 21 نقطة.

ويتصدر فريق الشباب ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد انتهاء الجولة السادسة عشر من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2020 / 2021 برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 5 والخسارة في مباراتين فقط

وشارك المهاجم السوري عمر السومة في تدريبات فريقه "الأهلي" بعد تعافيه من الإصابة التي غيّبته عن آخر مباراتين للفريق في الدوري، وأبدى السومة خلال التدريبات جاهزيته للمشاركة في مباراة الفريق المرتقبة أمام الوحدة الجمعة في الجولة 17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وينافس السومة في قائمة هدافي الدوري، إذ يملك السوري 8 أهداف وبفارق هدفين عن الثنائي "فابيو آبرو وكارلوس ستراندبيرج" واللذان يتقاسمان صدارة الترتيب.

بينما يتصدَّر فريق الأهلي الأول لكرة القدم لائحة أكثر المنافسين المفضَّلين لدى الفرنسي يوسف نياكاتي، مهاجم الوحدة، في الدوري السعودي للمحترفين، بالتساوي مع الاتفاق حيث سجَّل نياكاتي ثلاثة أهداف في مرمى الفريقين على حدة، فيما يصبو إلى النيل من شباك الأهلي للمرة الرابعة، عندما يواجهه، اليوم.

ومقارنةً بالموسم الماضي، قلَّ معدَّل تسجيل نياكاتي للأهداف، مع ذلك ظلَّ خيارًا أساسيًّا في جميع المباريات التي توافر فيها، باستثناء واحدة  وأحرز الفرنسي ذو الأصول المالية، 4 أهداف في 11 مشاركة، في حين تضمَّنت حصيلته الموسم الماضي 16 هدفًا في 30 مباراة خاضها وعوَّض نياكاتي بعضًا من فقره التهديفي، بتقديم تمريرتين حاسمتين أسفرتا عن هدفين إضافيين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة