أكرم القصاص - علا الشافعي

الجمهور مش هييجى لنا احنا هنروحله.. متحفان بفرنسا يعرضان مقتنياتهم فى مول تجارى

الأربعاء، 03 فبراير 2021 09:00 م
الجمهور مش هييجى لنا احنا هنروحله.. متحفان بفرنسا يعرضان مقتنياتهم فى مول تجارى برج إيفل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تقليد جديد قد يكون هو الأول من نوعه، قام متحفان فى شرق فرنسا مغلقان بسبب الأزمة الصحية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعضاً من أعمالهما داخل مركز تجارى كبير "مول"، وذلك من أجل المحافظة على التواصل مع الجمهور خلال انتشار الفيروس.

وقال بوريس رافينيون رئيس بلدية مدينة شارلفيل ميزيير، إنه منذ أشهر، ونحن ليس لنا أى علاقة مع الفنون إلا من وراء شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون، و لقد اخترنا أن ننتقل لملاقاة جمهور متاحفنا مغلقة، ولهذا السبب اخترنا أن نقيم معارض الأثرية فى مواقع أخرى، يتوافد عليها الجمهور.

إحدى القطع المعروضة
إحدى القطع المعروضة

ومن بين القطع المعروضة من متحفى أردين وريمبو فى  حى  روند- كوتور الشعبي، مسدس من القرن الثامن عشر من مصنع الأسلحة القديم فى  شارلفيل-ميزيير، حسب ما ذكر فرانس برس وصحيفة لو فيجارو الفرنسية، وهو سلاح نقله شخصيًا إلى أمريكا القائد العسكرى  الفرنسى  الشهير ماركى  دو لا فاييت، وجزء من جدار برلين عليه رسم للشاعر الفرنسى  الشهير أرتور ريمبو.

وقالت أردين كارول ماركيه موريل، مديرة أحد المتاحف، إن جائحة فيروس كورونا شكل فرصة لنا، حيث إن المتاحف بمعنى أصح تعانى من مغلقة، ولدينا طاقم عمل كاف لتطبيق فكرة قديمة وهى ملاقاة جماهير جديدة.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن تسجيل 455 وفاة و4347 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى  الـ24 ساعة الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة