قرارات هامة لطلاب الجامعات.. وتحديد جلسات محاكمة تامر أمين بنشرة المساء

السبت، 20 فبراير 2021 08:28 م
قرارات هامة لطلاب الجامعات.. وتحديد جلسات محاكمة تامر أمين بنشرة المساء نشرة المساء من تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة والمتنوعة، كما سلطت الضوء فى بدايتها على التقرير الذى أعده الزميل صبري غانم في الإسماعيلية، والذى يعرض نموذج مشرف جديد من نماذج المرأة المصرية وكفاحها وصمودها في وجه الظروف ، السيدة "فاطمة سيد أحمد الوروارى"، المقيمة بإحدى قرى مركز التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية ، اختارت مجالا ربما يراه البعض صعبا أو لا يتناسب مع طبيعة المرأة ، فهى حاصلة على ليسانس حقوق لكنها تعمل فى مهنة البناء منذ عمر الخامسة عشر عاما ، والتي تعلمتها من والدها.

واستهلت النشرة بتصريحات الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس، فى الاجتماع التحضيري لرؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية، المنعقد بالقاهرة، حيث أكد إن الدساتير يجب أن تخضع دوما للمراجعة والتحديث بما يتواكب مع التحديات ومن خلال عالم تتطور ملامحه بشكل سريع.

كما نوهت النشرة لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، حيث  وافق المجلس على مد العام الدراسى الجارى لمدة ثلاثة أسابيع مبدأيا، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة، كما وافق المجلس على أنه يجوز للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا للظروف الراهنة لجائحة كورونا التقدم بطلب للاعتذار عن أداء كافة الامتحانات.

أيضا تضمنت خبر استقبال مطار القاهرة فجر اليوم، أولى الطائرات القادمة من مدينة روستوف الروسية، على متنها 82 سائحا، للتوجه لمدينة شرم الشيخ لقضاء عطلاتهم بفنادق والمنتجعات السياحية.

كما نوهت النشرة إلى مواعيد جلسات بعض المحاكمات الهامة ، حيث حددت محكمة جنح مدينة نصر، جلسة 20 مارس القادم، لمحاكمة الإعلامى تامر أمين بتهمة سب وقذف الشعب المصرى ، كما حددت محكمة الاستئناف جلسة 13 أبريل المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الطبيب بمحكمة جنوب الجيزة، بتهمة هتك عرض 4 رجال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة