أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة ألمانية ثالثة لـ var تقترب من الدوري المصري

السبت، 20 فبراير 2021 03:58 م
شركة ألمانية ثالثة لـ var تقترب من الدوري المصري اتحاد الكرة
محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت شركة ألمانية لتقنية الـvar من التواجد بالدورى المصرى خلال الفترة المقبلة لتكون شركة ثالثة فى الدورى مع الشركة الإسبانية التى تدير البطولة من أول الموسم الجارى، بالإضافة إلى الشركة الإنجليزية التى عقدت اجتماعا منذ عدة أيام مع مسئولى اتحاد الكرة.

واتفق مسئولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة مع شركة الـvar الإنجليزية على تطبيق التقنية فى عدد من مباريات الدورى الممتاز خلال الفترة المقبلة، من أجل الحكم على التقنية، وفى حال الوصول إلى حلول ترضى الطرفين سيتم البدء فى إجراءات التعاقد معها عن طريق عمل مناقصة.

واستقبل الاتحاد المصرى لكرة القدم منذ عدة أيام مندوباً عن إحدى الشركات العالمية المعتمدة لدى الفيفا لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، للاطلاع على أحدث ما طرأ على التقنية عالميا، وهو ما تم تطبيقه مؤخرا بمعرفة الشركة فى بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت بالدوحة، وأبدى مندوب الشركة استعدادها للتعاون مع الاتحاد المصرى فيما يتعلق بالتقنية.

كما اتفق مسئولو الجبلاية على استخدام التقنية فى 16 مباراة بالدورى الممتاز للحكم على التقنية والمفاضلة بينها وبين الشركة الحالية لعدم وجود عقد حتى الآن مع الجبلاية والشركة الحالية.

وفى سياق مختلف، رفض مسئولو اتحاد الكرة تطبيق تقنية الفيديو var فى مباراتى الأهلى أمام النصر، والزمالك مع حرس الحدود بدور الـ32 لكأس مصر، إعمالاً بمبدأ تكافؤ الفرص، بعد إقامة جميع مباريات هذا الدورى بدون تقنية حكم الفيديو.

ويحدد مسئولو اتحاد الكرة موقف تطبيق تقنية الفيديو فى دور الـ16 لكأس مصر من عدمه عقب انتهاء مباريات دور الـ32.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة