لقاح كورونا يقترب من كبار السن.. والبلدوزر يزيل عشوائيات "السيدة عيشة".. فى نشرة الظهيرة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 01:55 م
لقاح كورونا يقترب من كبار السن.. والبلدوزر يزيل عشوائيات "السيدة عيشة".. فى نشرة الظهيرة نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، التي أعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر، وبدأت النشرة بتقرير إنساني عن ندى ابنة المنوفية، التي ولدت دون ذراعين، لكنها قررت أن تتحدى الحياة، بل وتتحول إلى رسامة من خلال استخدام قدمها، وهو التقرير الذى أعده الزميل محمد فتحي.



وبدأت النشرة بأخبار لقاح كورونا المتسارعة، حيث قالت وزارة الصحة والسكان، إنه سيتم فتح الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل وحجز لقاح كورونا لجميع المواطنين مع توفير كميات أكبر من اللقاح، وقالت المصادر إن الموقع تم الانتهاء من تجهيزه، ويستوعب تسجيل أعداد كبيرة من المواطنين ويضمن سرية البيانات والمعلومات .

وفى الوقت نفسه قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان، لشئون الإعلام، إنه سيتم البدء فى تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن فى النصف الثاني من شهر فبراير الجاري، مشيرا إلى أن مصر كانت من أولى الدول الأفريقية حصولا على لقاح فيروس كورونا، مؤكدا أن جميع المستشفيات علي مستوي الجمهورية حصلوا على حصتهم من اللقاح لتطعيم الأطقم الطبية.

ومن الصحة إلى التعليم انطلقت بنا نشرة الظهيرة، حيث علم "اليوم السابع" أن الوزارة بصدد إنشاء منظومة إلكترونية شاملة يتم من خلالها تقديم عدد من الخدمات أبرزها تحصيل المصروفات الدراسية عن طريق الدفع الإلكترونى، وكذلك يتم من خلالها إصدار الشهادات العامة.

وفى النشرة خبر هام لكم إذا كنتم من سكان القاهرة أو حتى زوارها، فبالتأكيد تعرفون كل هذه المناطق العشوائية في نطاق القاهرة القديمة، والتى تشوه وجه قاهرة المعز وحضارتها، لكن كل هذا في طريقه ليكون جزءا من الماضي، فقد بدأت محافظة القاهرة تنفيذ إزالة منطقة بنى هلال بمصر القديمة، ضمن خطة تطوير المناطق العشوائية، وخطة تطوير المنطقة الأثرية بجوار سور مجري العيون.

كما استكملت أجهزة حى الخليفة جنوب القاهرة، رفع مخلفات الهدم بميدان السيدة عائشة، بمحيط مسجد المسبح، حيث أزالت محافظة القاهرة 47 عقارا معظمها آيلة للسقوط، وتستوجب تدخلا عاجلا من الدولة لإنقاذ سكان تلك العقارات، ومن المقرر أن يتم الاستفادة بالمساحات التى تم تفريغها لتوسعة الطرق وإنشاء عدد من الكباري البديلة.

وسلطت النشرة الضوء على عقار فيصل، فلليوم الرابع على التوالي ما زالت أعمدة الدخان تتصاعد من عقار فيصل المنكوب على الطريق الدائري، وسط تواجد الأجهزة الأمنية بمحيط العقار، حيث بدأت انخفاض قوة النيران، ومن المتوقع أن يتم السيطرة على الحريق اليوم.

وكان حريقا هائلا اندلع داخل مصنع و مخزن أحذية مكون من 3 طوابق بشارع المطبعة بمنطقة فيصل، وانتقل رجال الحماية المدنية للمكان لمحاولة إخماد الحريق، كما أغلق الطريق الدائري لساعات طويلة خوفا من انهيار العقار، إلا أن اللجان الهندسية العاملة بمحافظة الجيزة استبعدت هذا الاحتمال وتم إعادة فتح الطريق من جديد.

وفى قسم شرطة الساحل خبر آخر هام بالنشرة، فقد قالت مصادر قانونية، إن الإفراج عن فتاة التيك توك حنين حسام من قسم شرطة الساحل خلال الساعات القليلة المقبلة، مؤكدا أنه جارى إنهاء إجراءات إخلاء سبيلها.

فيما أكد حسين بقار محامى حنين حسام "فتاة التيك توك"، إن موكلته لا تزال متواجدة داخل قسم شرطة الساحل، موضحا أنه جارى استكمال انهاء إجراءات إخلاء سبيلها، تنفيذا لقرار النيابة بكالفة 5 آلاف جنيه.

وفى النشرة خبر هام لـ"الزملكاوية" حيث تتجه عيونهم إلى تركيا، حيث المباراة المرتقبة بين "جالطة ساراي" ، و"أسطنبول باشاك"، حيث يخوض مصطفى محمد نجم الزمالك السابق المنتقل عن طريق الإعارة حديثة إلى "جالاتا ساراي" أول مبارياته مع الفريق التركي الجديد، بعد إتمام صفقة إعارته لمدة موسم ونصف الموسم، مقابل 2 مليون دولار دخلت خزانة نادي الزمالك.

أما فبراير الذى تعرفونه بأجوائه الباردة فربما تنسونه اليوم وغدا، إذ توقعت هيئة الأرصاد استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم وغدا حيث تصل العظمى على القاهرة إلى 26 درجة، واستمرار الشعور بالدفء طوال ساعات النهار، متوقعة سقوط  أمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق وتكون رعدية أحيانا خاصة على المناطق الجبلية في جنوب سيناء وجبال الأحمر.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة