أكرم القصاص - علا الشافعي

مبروك عطية: مقولة "الولد بيجى برزقه" فيها فساد كبير لعدم فهمها

الخميس، 18 فبراير 2021 12:30 ص
مبروك عطية: مقولة "الولد بيجى برزقه" فيها فساد كبير لعدم فهمها مبروك عطية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مبروك عطية، أن الزواج مهم لاستمرارية الحياة، فمن استطاع الباء أو الزواج فليتزوج، ومن لم يستطع فعليه بالصيام، والغنى شرط للزواج، ومقولة "خدوهم فقراء يغنيكم الله" ليست صحيحة ولا يوجد سند ديني لها، مشيرا إلى أن سيدنا زكريا عندما دعا الله بأن يرزقه بالذرية، فرزقه الله بابن واحد فقط، ولكنه ابن مبارك فيه.

وأضاف مبروك خلال مداخلة مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على قناة mbc مصر: "النبي قال إن الفقه أكثر علما من العلم، ومن ضمن الفقه هو فقه الأساليب، والنبي خاطب في أحاديثه القادرين على الزواج والإنجاب والقادرين على الإنفاق على أبنائهم وتربيتهم تربية صحيحة، وطلب منهم الإنجاب من أجل تلك القدرة، ولكن إذا لم تتوفر تلك القدرة، فهذا لا يجوز".

 

وقال: "من يقولون الولد بيجى برزقه، فيها فساد كبير لعدم فهمها وترديدها بشكل لا يليق، ويجب أن نقول أن كلمة الرازق اقتصرت على الله عز وجل فقط، فإن ذلك ليس صحيح، فالله هو خير الرازقين، والإنسان أو الأب أو ولي الأمر هو رازق بيته، يسعى من أجل توفير رزق الله إلى أهل بيته".

 

وتابع: "أنا أقول لمن يرغب في كثرة الإنجاب، أفعل ذلك ولكن إذا كانت لديك القدرة على الإنفاق على أبنائك مهما كان عددهم، ولا يعقل أبدا أن تنجب أطفالا وأنت غير قادر على الإنفاق عليهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام جمال

بطلو لعب بالدين

وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا ۚ كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة