مكرونة الآيس كريم.. فكرة إيطالية بصناعة بورسعيدية.. صور

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 11:06 م
مكرونة الآيس كريم.. فكرة إيطالية بصناعة بورسعيدية.. صور مكرونة الآيس كريم
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائماً ما يحرص البورسعيدية على اختراع ما هو جديد في الأطعمة خاصة الحلويات الغربية، ففي شارع صغير بأحد أعرق أحياء بورسعيد وجدنا شاب يحاول صنع كل ما هو جديد بالآيس كريم، فكان أول من باع الآيس كريم بالسبوسة، حتى أصبح يتوافد عليه الأهالي من محافظات أخرى.

مكرونة الآيس كريم (5)

وتأتي في هذه الأيام الحلوي الأشهر لديه بالمحل وهي "مكرونة الآيس كريم"، ومن بعدها بيتزا الآيس كريم، والبان كيك، حيث يتزايد عليهم الإقبال يوماً تلو الآخر.

مكرونة الآيس كريم (2)

والتقت كاميرا "اليوم السابع" مع "وائل الفوى" صاحب محل صناعة الحلوى، الذى قال إنه كان الوحيد في مصر الذي يصنع الأيس كريم بالسبوسة، والهريسة، والكنافة، وغيرها، ثم تطور بعد ذلك لصنع بعد الأكلات الأخرى كان آخرها مكرونة الآيس كريم ويتراوح سعرها من 30 إلى 35 جنيها على حسب الإضافات شكولاتة أو غيرها.

مكرونة الآيس كريم (3)

وأضاف "الفوى"، أن الزبون وصل إلى حد أنه يطلب ما يحتاجه ونقوم بتصنيعه وإذا لقى إعجاب نضعه فى "المنيو"، مشيراً إلى أنه منذ افتتاح المحل لما يقرب من 8 سنوات ويقوم بتصنيع أى شىء من الآيس كريم.

مكرونة الآيس كريم (4)

وأوضح، أن "مكرونة بالآيس كريم" هو اسم يطلق على كريب نقوم بتقطيعه حتى يشبه المكرونة ثم نضع عليه الآيس كريم والصوص الخاص بنا والشكولاتة أو اللوتس أو الأوريو على حسب ما يطلبه الزبون.

مكرونة الآيس كريم (1)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة