أكرم القصاص - علا الشافعي

دعم الحكومة للقطاع السياحى عرض مستمر.. صرف إعانة الدفعتين الرابعة والخامس للعاملين بالسياحة.. صندوق الطوارئ يصرف 317 مليون جنيه لـ146 ألف عامل.. 2204 منشآت سياحية استفادت بالدفعتين الثانية والثالثة

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 05:00 م
دعم الحكومة للقطاع السياحى عرض مستمر.. صرف إعانة الدفعتين الرابعة والخامس للعاملين بالسياحة.. صندوق الطوارئ يصرف 317 مليون جنيه لـ146 ألف عامل.. 2204 منشآت سياحية استفادت بالدفعتين الثانية والثالثة  السياحة فى مصر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارا للدعم الذى تقدمه الحكومة، لمساندة للقطاع السياحى الأكثر تضررا من جائحة كورونا لتخفيف الأعباء والحفاظ على العمالة، قرر مجلس إدارة صندوق إعانة الطوارىء التابع لوزارة القوى العاملة، على صرف الدفعتين " الرابعة والخامسة" دفعة واحدة من إعانات الطوارىء للعاملين بالقطاع السياحى.
 
 
وبلغ عدد المستفيدين من صرف إعانة الطوارىء الدفعة الأولى لقطاع المنشآت الفندقية، عدد  864منشأة فندقية منهم عدد 139 فندق عائم بإجمالى عمالة 153.456 عمالة مؤمن عليهم وتم الصرف لكافة المنشآت الفندقية التى تقدمت لصرف الإعانة بالدفعة الأولى، فيما بلغ عدد الفنادق التى تقدمت لصرف الدفعة الثانية للعمال المضارين بلغت 639 منشأة فندقية . 
 
 
وكانت وزارة القوى العاملة، أعلنت عن استكمال صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة، في صرف الدفعتين الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين بقطاع السياحة المتضرر من فيروس كورونا والتي تصل إلى 317 مليونا 305 آلاف و 236 جنيها، لنحو 146 ألفاً 610 عمال يعملون في 2204 منشأة متضررة من جائحة فيروس "كورونا" المستجد.
 
 
ويأتي الصرف بنسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين، وهو الحد الذي قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت في التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة القطاعات المتضررة من كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفي مقدمتها السياحة المتضررة.
 
 
وضعت وزارات القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية والاقتصادية قواعد للصرف للقطاعات المتضررة خاصة للسياحة لإعانة ذلك القطاع، وفقًا لها يتم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها وتقديمها إلى الصندوق والذي بدوره يقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية، وعلى أثره يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.
 
 
ومن جانبها طالبت غرفة المنشآت الفندقية من أعضاء الجمعية العمومية، بإرسال نموذج طلب صرف إعانة " الرابعة والخامسة" دفعة واحدة ، مختوم بخاتم المنشأة وعلى ورق المنشأة دون حذف أو تعديل أى بند من بنود النموذج، وذلك فى موعد غايته الأحد الموافق 28 فبراير الجارى.
وأكدت " الغرفة" فى الخطاب المرسل لأصحاب المنشآت الفندقية، حرصها على مراعاة مصالح أعضائها والوقوف معهم فى ظل الظروف الراهنة واستكمالا إلى المجهودات التى تقوم بها الغرفة بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية تحت مظلة وزارة السياحة والآثار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة