مستثمرو جنوب سيناء: قرار أيرلندا برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ رسالة إيجابية ويشجع الدول على استئناف رحلاتها.. أوكرانيا تزيد رحلاتها لـ15 رحلة يومية اعتبارا من 20 فبراير.. مطار شرم استقبل 620 طائرة يناير الماضى

الإثنين، 15 فبراير 2021 09:00 ص
مستثمرو جنوب سيناء: قرار أيرلندا برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ رسالة إيجابية ويشجع الدول على استئناف رحلاتها.. أوكرانيا تزيد رحلاتها لـ15 رحلة يومية اعتبارا من 20 فبراير.. مطار شرم استقبل 620 طائرة يناير الماضى تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 رحب مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، بقرار الحكومة الأيرلندية بإلغاء حظر الطيران المفروض على مدينة شرم الشيخ، معربين عن سعادتهم باستئناف الرحلات، عقب تخفيف الإجراءات المفروضة على السفر؛ بسبب جائحة كورونا، مؤكدين أن القرار ستكون له آثار إيجابية منها حث دول الاتحاد الأوروبى على عودة رحلاتهم.
 
وأشاد تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، بقرار أيرلندا برفع حظر الطيران عن شرم الشيخ، قائلا: "خطوة إيجابية تعكس ثقة الحكومة الأيرلندية فى المقصد السياحى المصرى، وتؤكد أهمية شرم الشيخ كمدينة سياحية فريدة لا يمكن للسائح الاستغناء عنها".
 
وأكد رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، الحجوزات السياحية خلال شهرى مارس وأبريل المقبلين، تعكس عودة الطلب على زيارة شرم الشيخ رغم القيود المفروضة على حركة السفر والسياحة العالمية، مشيرا إلى أن هناك بعض الدول قررت زيادة رحلاتها خلال الفترة المقبلة، مثل أوكرانيا ورومانيا وبعض الأسواق الأخرى، مما يعيد الحياة لفنادق ومنتجعات شرم الشيخ.
 
ومن جانبه اعتبر رامى رزق الله، عضو غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء والمدير التنفيذى لأحد المنتجعات السياحية، أن قرار أيرلندا بإلغاء حظر الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، رسالة إيجابية للغاية، موضحا أن القرار سيكون له صدى لدى دول الاتحاد الأوروبى والذى من شأنه تشجيع الدول على عودة رحلاتها لشرم الشيخ قريبا.
 
وقال عضو غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه يجب استغلال الفرصة لعودة الرحلات من "دبلن" مرة أخرى، وتدشين خط طيران مباشر لتدفق السياح الأيرلنديين لمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى ضرورة قيام هيئة تنشيط السياحة بوضع خطة ترويجية لتحفيز الحركة السياحية عند اتخاذ الحكومة فى دبلن قرارا بتخفيض القيود المفروضة على السفر للسياحة بسبب جائحة كورونا.
 
وأعلن رامى رزق الله، عن زيادة عدد الرحلات القادمة من دولة أوكرانيا إلى مدينة شرم الشيخ لـ15 رحلة يومية اعتبارا من 20 فبراير الجارى، نظرا لزيادة التدفقات السياحية الوافدة من أوكرانيا.
 
وقال عضو غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، إن مطار شرم الشيخ استقبل 80 رحلة طيران من أوكرانيا خلال 10 أيام بداية من فبراير الجارى، أى بمعدل 8 رحلات يومية، مشيرا إلى أن السوق الأوكرانى من الأسواق التى لم تتوقف منذ تسيير رحلاتها فى يوليو 2020 رغم جائحة كورونا.
 
وأضاف إنه يجب التركيز على الترويج فى السوق الأوكرانى؛ لضمان استمرارية التدفق، مشيرا إلى أن نسب إشغالات الفنادق والمنتجعات سجلت خلال شهر يناير الماضى 24%، فيما بلغت نسبة الإشغالات خلال عشرة الأيام من فبراير الجارى 23%، متوقعا أن ترتفع النسب خلال الفترة المقبلة تزامنا مع التدفق السياحى.
 
وأشار عضو غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، إلى أن إجمالى عدد الطائرات التى استقبلها مطار شرم الشيخ فى يناير الماضى، بلغت 620 طائرة، حيث بلغ عدد الرحلات الوافدة من أوكرانيا 124 رحلة، فيما وصلت عدد الطائرات القادمة من كازاخستان لـ53 طائرة.
 
وشدد على ضرورة تسيير رحلات متنظمة من كازاخستان، موضحا أن السائح الكازاخستانى معدل إنفاقه عال، مقارنة بالسائح الأوكرانى، مطالبا هيئة تنشيط السياحة بالتركيز على هذا السوق الواعد ووضعه على أجندة الترويج لاستمرار التدفق السياحى.
 
كان خالد ثروت، سفير مصر فى دبلن، قد قال إن الحكومة الأيرلندية قررت إلغاء حظر الطيران إلى مدينة شرم الشيخ.
 
وذكرت وزارة الخارجية -فى بيان يوم السبت- أن السفير المصرى أوضح أن هذه المسألة ظلت على قمة أولويات السفارة منذ عام 2019، وتم تناولها على مختلف المستويات أثناء اللقاءات مع المسئولين الأيرلنديين سواء فى وزارة الخارجية أو وزارة النقل والطيران المدنى أو من خلال البرلمان الأيرلندي، إلى أن تكللت جهود السفارة بالنجاح.
 
وأشار السفير ثروت إلى أن هذا القرار من شأنه أن يفتح الباب أمام تدفق السياحة الأيرلندية إلى شرم الشيخ عندما تتخذ الحكومة فى دبلن قرارا بتخفيض القيود المفروضة على السفر للسياحة بسبب جائحة كورونا.
 
وأضاف أن اعتزام شركة (آير كايرو) تنظيم رحلات شارتر مباشرة من دبلن إلى شرم الشيخ فى المستقبل القريب، بالإضافة إلى خطة شركة (مصر للطيران) تدشين خط طيران مباشر بين القاهرة ودبلن من شأنه تيسير اختيار السائح الأيرلندى للمقاصد السياحية فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة