عام الثور.. تعرف على سبب تسمية الصينين الأعوام بأسماء حيوانات

الأحد، 14 فبراير 2021 11:00 م
عام الثور.. تعرف على سبب تسمية الصينين الأعوام بأسماء حيوانات عام الثور
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت السنة القمرية الجديدة فى الصين، السبت، التى يطلق عليها "سنة الثور"، وهى واحدة من 12 رمزا تطلق على تقويم السنوات فى الصين، وهى مناسبة يحتفلون بها سنوياً فى مختلف أنحاء العالم، بما فيها تايوان وتايلاند وسنغافورة وأندونيسيا وماليزيا وكمبوديا والفلبين وغيرها من المجتمعات التى تنتشر فيها الجالية الصينية.
 
وبحسب ما ذكرته "سكاى نيوز" يتم تسمية السنوات الصينية بأسماء 12 حيوانا تشكل دورة من 12 عاما، لأن عدد الأبراج الصينية 12، ويبدأ كل عام صينى دائماً مع ثانى يوم جديد للقمر بعد الانقلاب الشتوى، وهذا يعنى أن رأس السنة ليس ثابتا، لكنه يأتى بين شهرين يناير وفبراير.
 
وبخلاف علم التنجيم الغربى، فإن كل إشارة فى الأبراج الصينية تمتد على مدار عام كامل، متحدثة عما سيحدث فى الأشهر الـ12 المقبلة، وفق صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ويرتبط عام الثور بحسن الحظ، ولذلك يعتبر الذين ولدوا فى الأعوام: 1949و1961و1973و1985و1997و2009 محظوظين، وهذا يعنى أن الحظ يمكن أن يبتسم لهم فى هذا العام.
 
يتم تسمية كل عام على اسم واحد من 12 حيوان مختلف من الأبراج الصينية، وهى الفأر، الثور، والنمر، والأرنب، والتنين، والأفعى، والحصان، والخروف، والقرد، والديك، والكلب، والخنزير، وترجع تسمية الأعوام الصينية بأسماء حيوانات، إلى أن الأبراج الصينية تنقسم إلى 12 برجاً تمثل 12 حيواناً، وتشكل دورة من 12 عاماً.
 
فيما يرجع هذا التقسيم إلى قصة أسطورية تتحدث عن دعوة الإمبراطور السماوى الحيوانات إلى توديعه، فلم يأت إلا 12 حيواناً جميعها حيوانات حقيقية ما عدا حيوان أسطورى واحد هو التنين.
 
 
أسطورة ثانية تقول إن "بوذا" فى يوم من الأيام رأى أن بلاد الصين بحاجة إلى عملية شاملة لإعادة تنظيمها، فقرر أن يأخذ رأى جميع الحيوانات، وانتظر حلول العام الجديد لتوجيه الدعوة إليها، لكن لم يحضر من الحيوانات غير الـ 12 التى ذكرناها، وعقد اجتماعا مع الحيوانات الحاضرة لمدة "12" ساعة.
 
وهذه بعض من صفات تلك الحيوانات الاثنى عشر:
– الفأر: الدهاء والذكاء، سنة 2020
– الثور: التحمل والعمل الشاق، سنة 2021
– النمر: الجرأة والشجاعة، سنة 2022
– الأرنب: التوخى والحذر، سنة 2023
– الأفعى: الثقة والثبات، سنة 2024
– التنين: الخفة والمرونة، سنة 2025
– الحصان: التطلع والإقدام، سنة 2026
– الخروف: اللطافة والطاعة، سنة 2027
– القرد: النشاط والحيوية، سنة 2028
– الديك: الدقة والكفاءة، سنة 2029
– الكلب: الوفاء والإخلاص، سنة 2030
– الخنزير: الثروة والحظ، سنة 2031
 
وأما هذه السنة، وهى سنة "الثور"، فيعتبر فيها الصينيون رمزا لـ"العمل الشاق" و"تحمل المسؤولية" كما يتمتع أصحاب هذا البرج بالإبداع والإخلاص فى العمل، والتمتع بقوة جسدية وحب الاستقلال والحرية والمغامرات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة