بعد فرنسا وسويسرا.. ثلوج جبال الألب الإيطالية تتحول للون البرتقالي.. فيديو وصور

السبت، 13 فبراير 2021 05:00 م
بعد فرنسا وسويسرا.. ثلوج جبال الألب الإيطالية تتحول للون البرتقالي.. فيديو وصور اللون البرتقالى يكسو المبانى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتست جبال الألب في إيطاليا بمشهد جمالي يجذب الزوار للاستمتاع والتنقل في منتجعات التزلج في شمال غرب إيطاليا، حيث اكتست جبال الألب التي تغطيها الثلوج نظرًا للأجواء الشتوية في المنطقة، برمال الصحراء الحمراء القادمة من الصحراء الكبرى، وتحولت الجبال إلى منظر طبيعي مغطى بالثلوج التي يكسوها اللون البرتقالي الباهت للمرتفعات الثلجية خلال فصل الشتاء في جبال إيطاليا.

وأظهرت لقطات جوية عرضتها شبكة "يورو نيوز"، مشاهد جبال الألب بعد تحولها للون البرتقالي، واستمرت هذه الطبيعية الفريدة طوال أسبوع كامل، حيث زحفت رمال الصحراء عبر كامل المناطق الجنوبية لدول أوروبا الغربية ثم وصلت إلى إيطاليا وأعطت زيا برتقاليا باهتا للمرتفعات الثلجية خلال فصل الشتاء.

اللون البرتقالى يكسو المبانى
اللون البرتقالى يكسو المبانى

 

جبال الألب تتحول للبرتقالى
جبال الألب تتحول للبرتقالى

وكما ذكرت "يورو نيوز"، فإن سحابة الرمل الناعم المنبعثة نحو الشمال قادمة من الجزائر وصبغت السماء باللون الأحمر واختلطت بتساقط الثلوج لتعطي هذا المشهد الطبيعي الرائع.

اشجار باللون البرتقالى
اشجار باللون البرتقالى

 

ثلوج برتقالية
ثلوج برتقالية

ووفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز"، شوهد عدد من المتزلجين ينطلقون إلى المنحدرات على الرغم من الطقس الغريب بعد استمرار تدفق الغبار من الصحراء الكبرى، وأيضا، شوهد متزلجون في جبال البرانس وهم يتزلجون على طبقة برتقالية من رمال الصحراء كانت تغطي طبقة الجليد في المنطقة، كما شوهد لون برتقالي في وادي شامونيكس مونت بلانك حيث كان الهواء محملاً بغبار الرمال من الصحراء الكبرى.

التزلج ف جبال الالب
التزلج ف جبال الالب

 

ونشرت خدمة الأرصاد الجوية والمناخ الوطنية الفرنسية، صورة بالأقمار الصناعية تظهر الرمال من الصحراء، وقالت إن "نظام الضغط المنخفض في شبه جزيرة أيبيريا (إسبانيا والبرتغال) تسبب بجلب الرمال من الصحراء الكبرى إلى أوروبا".

وشملت الرمال جبال الألب الغربية في إيطاليا بالقرب من الحدود الفرنسية، حيث كان المشهد أشبه بصورة لكوكب المريخ، كما شمل جزر البليار وسردينيا إلى جانب جبال البرانس وسويسرا، والساحل الآزوري الفرنسي ومدن جرونوبل وسانت إتيان وبروفانس وصولا إلى مدينة شتوتجارت الألمانية ومناطق أخرى، فيما شوهدت شاحنة تزلج تسير عبر "سحابة برتقالية"، في سيستريير بجبال الألب الغربية الإيطالية، ووصف المشهد بأنه "مشهد مريخي".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة