أكرم القصاص - علا الشافعي

من هو حسن البنا الذى يتباكى الإخوان بذكرى رحيله اليوم؟.. دعا لإسلام جديد بإضافة ركن سادس يتمثل فى الوصول للسلطة.. رفض الاعتراف بأنظمة الحكم الحالية.. دعا لإقامة خلافتهم المزعومة وشرعن الحرب على المخالفين لفكره

الجمعة، 12 فبراير 2021 10:21 م
من هو حسن البنا الذى يتباكى الإخوان بذكرى رحيله اليوم؟.. دعا لإسلام جديد بإضافة ركن سادس يتمثل فى الوصول للسلطة.. رفض الاعتراف بأنظمة الحكم الحالية.. دعا لإقامة خلافتهم المزعومة وشرعن الحرب على المخالفين لفكره حسن البنا
قراءة وتحليل عبده زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكذبون كما يتنفسون، هكذا يعيش أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، الكارثة في أنهم يكذبون ويعرفون بأنهم يكذبون، يقولون عكس ما يعلمون، ويرفعون شعارات يؤمنون بعكسها، إنهم يمارسون الـ"تقية" والتي تعنى في مفهومها الديني إخفاء معتقد معين خشية الضرر المادي أو المعنوي.

 

لنعترف بداية أن الإخوان نجحوا فى تضليلنا أو تضليل غالبيتنا، إن أردنا الدقة، قالوا لنا إنهم جماعة دعوية خدمية لا تستهدف السلطة، كرروا الإدعاء وصدقناهم وتصورنا أن تواجدهم بين الناس وتوزيع المساعدات عليهم من أموال الاشتراكات التي يدفعها أعضاء الجماعة ومن عائدات المال، الذى يغسلونه تارة، ويحصدونه من مضارباتهم في البورصات العالمية تارة أخرى، وعوائد شركات أسسوها في الداخل والخارج تارة ثالثة، ما هو إلا وسليلة للتقرب إلى الله، وليس لكسب أصواتهم في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، إلى أن وصلوا سدة الحكم في مصر.

كانت ثورة 30 يونيو 2013، كاشفة لعقيدة الإخوان الحقيقية، عندما تشبثوا بالسلطة والرئاسة، وأعلنوا الحرب حتى على من انتخبهم، وهددوا بالعنف والإرهاب كل من عارضهم، وتساءلنا: لماذا يتمسكون إلى هذا الحد بالرئاسة والبرلمان؟ أليسوا جماعة دعوية في الأساس هدفهم خدمة الناس التي لا تحتاج أن يتولوا قيادة الوطن حتى يحققوا خدمتهم للمصريين؟.

 

آن الأوان أن نعرى نبيهم الأعظم والعياذ بالله، نعريه اليوم بينما يتباكون بذكرى وفاته، فمن هو حسن البنا إنسانيا وفكريا:

هو حسن أحمد عبد الرحمن محمد البنا الساعاتي، ولد فى 14 أكتوبر 1906 وتوفى 12 فبراير 1949، أسس جماعة الإخوان الإرهابية 1928 في مصر وهو المرشد الأول لها ورئيس تحرير أول جريدة أصدرتها في  1933.

 

ما أبرز معالم فكر حسن البنا؟

فكر حسن البنا ارتبط بتصرفات ومنهج مريديه ، فصراعهم  على السلطة لابد أن يكون له أساس عقدى، أو مرجع ثقافى، وهنا نكتشف  أن حسن البنا مؤسس التنظيم، اعتبر محاولة الوصول للسلطة من أركان الإسلام، أمر مثير للدهشة، لأن عقيدة الإخوان تعنى أن أركان الإسلام ستة وليست خمسة كما نعرف نحن عموم المسلمين، وهى شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، إقامة الصلاة، إيتاء الزكاة، صوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا، ولا يوجد ركن سادس هو السعي للسلطة.

 

ليس هذا فحسب بل دعا حسن البنا لدين جديد على ما يبدو وهذا يعنى أن الإخوان يخالفون عموم المسلمين في جوهر وأساس العقيدة، في محاولة لتطويع الدين كى يصب فى مصلحتهم اللذين يسعون لتحقيقها بكل وضوح وهى الوصول للسلطة، وفى ذلك قال حسن البنا فى إحدى رسائله لأنصار حركته: هذا الإسلام الذى يؤمن به الإخوان يجعل الحكومة ركنا من أركانه، هكذا بشكل واضح لا يقبل اللبس، وبمنتهى البساطة يضيف حسن البنا ركنا جديدا على الخمسة التي جاء بها الدين وعاش بها المسلمون.

 

هذا يعنى ببساطة أن البنا ومن بعده الإخوان يعتنقون إسلاما غير الذى نؤمن به، وبالتالي نحن في نظرهم كفارا أو في أحسن توصيف مارقون أو فاسدون، فلا نؤمن بركن الإسلام الجديد وهو السعي للوصول للسلطة، ولما كان الأمر كذلك وجب على الإخوان نشر دعوتهم في البداية وقتال من لا يطيعهم ويرفض فكرهم ولا مانع مطلقا في شرعنة الحرب على كل ملك أو رئيس أو قائد حكومة يطبق نظام سياسى يخالف توجهاتهم وأيدولوجيتهم وهو ليس كلاما بلا دليل لكن ستفاجأ عندما تعلم أن حسن البنا نفسه، قال نصا فى رسائله رسائله: نحن لا نعترف بأي نظام حكومي ولا بهذه الأشكال التقليدية، وما دام الإخوان لا يعترفون بكل هذه الأشكال المطبقة في الحكم فلابد من شن حرب عليها حتى إذا عادت لصوابها وأمنت بالخلافة وجب مهادنتها، لكن طالما لا تعتنق عقيدة الخلافة فهى فى عداء مع إسلام الإخوان المتطور ذو الأركان الستة.

 

وإقامة الخلافة، بطبيعة الحال يحتاج حربا على الأنظمة القائمة في الحكم حتى تفئ إلى رشدها وهذه الحرب تحتاج قوة عسكرية من قائد وجنود وهذه القوة تمارس العنف والإرهاب والقتل لتحقيق الغاية المنشودة وهذا التصور طبقه على أرض الواقع ليس أحد قادة الإخوان المعاصرين بل مؤسسها لأول حسن البنا وهو ما نكشفه بالدليل والبرهان في حلقة لاحقة من سلسلة حقيقة فكر الإخوان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة