صرخات امرأة: طلبت الطلاق فلاحقنى زوجى بدعوى حبس بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد

الخميس، 11 فبراير 2021 05:00 ص
صرخات امرأة: طلبت الطلاق فلاحقنى زوجى بدعوى حبس بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد خلافات أسرية - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالبت فيها بالتفريق بينهما بسبب خشيتها على حياتها، بعد ملاحقته لها بدعوى حبس بشيكات بدون رصيد، ورفضه تطليقها وذلك عقابا لها على طلب الانفصال عنه بعد شكوته من قبل مديره بالعمل، واتهامه بارتكاب جريمة باختلاس مبالغ مالية وصدور حكم نهائي ضده، لتؤكد: "طردتني والدته من منزلي، وتركني زوجي معلقة، بعد أن عشت برفقته 8 سنوات متحملة عنفه، وإقدامه على تهديدي وسبي وقذفي بعملى".

وأضافت الزوجة: "عشت صابرة على عنفه، أعمل ليلا ونهارا لأساعده، ولم أخذ يوميا أى جنيه واحد من راتبي وأنا راضية، ولكنه غدر بي وألقاني فى الشارع، واتهمني أننى السبب بإقدامه باختلاس مبالغ مالية، رغم اكتشافي أنه متزوج زوجتين غيري بعد ملاحقته لي بدعاوى قضائية، ليقدم على حرماني من حقوقي الشرعية ".

وأضافت س.ك.م، بدعواها بمحكمة الأسرة: "زوجي طوال زواجنا داوم على خيانتي، والنصب على حتى يدفعني لسداد ديوني، لدرجة دفعته بالزواج على مرتين دون إخباري، ثم ملاحقته لى وعائلته بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالسب والقذف، لتدمير حياتي وسمعتي وأولاده الثلاثة ".

وأكدت: "عشت في جحيم فى منزل عائلة زوجي، كد أن أموت في أحدي المرات بين يد والده وشقيقه عندما أنهالوا على بالضرب، وعندما استغثت بالجيران حرروا بلاغ كيدي ضدي، وأجبروني على الخروج دون أخذ متعلقاتي الخاصة، ليكملوا مسلسل تعنيفي وهدر حقوقي".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته ، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة