فنان بريطانى يعرض منحوتة لقاح فيروس كورونا.. لمن يذهب العائد؟

الأربعاء، 10 فبراير 2021 05:00 ص
فنان بريطانى يعرض منحوتة لقاح فيروس كورونا.. لمن يذهب العائد؟ لقاح كورونا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الفنان البريطانى لوك جيرام وفريقه بصنع تمثال زجاجى للقاح أسترازينيكا ـ أكسفورد، وذلك بمناسبة تطعيم 10 ملايين شخص ضد فيروس كورونا فى بريطانيا، وأمضى الفنان لوك جيرام وفريقه شهراً فى العمل على المنحوت، بنفس المواد المستخدمة فى صنع أنابيب الاختبار الزجاجية فى المعامل العلمية.

منحوتة اللقاح من الزجاج
منحوتة اللقاح من الزجاج

كما يتم فى الوقت الحالى تصميم 5 نسخ محدودة من هذا العمل الفنى وستذهب أرباح مبيعاتها إلى منظمة أطباء بلا حدود لمساعدة المجتمعات التى تعانى من  الجائحة، حسب ما ذكر وام 24 نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية، وقام جيرام، الذى يمتلك استوديو فى بريستول، أيضاً بإنشاء تمثال لكورونا فى مارس الماضى.

ويبلغ عرض التمثال 34 سنتيمتر، وهو أكبر بملايين المرات من الجسيمات النانوية الموجودة فى اللقاح الفعلى، وقال لوك جيرام لوكالة أنباء "برس أسوسيشن" البريطانية إنه بعد معاناته من المرض فى نوفمبر، قرر أن يركز مشروعه التالى على "اللقاح"، طريقنا للخروج من هذه الأزمة العالمية، كإشادة بالعلماء والفرق الطبية التى تعمل بشكل تعاونى فى جميع أنحاء العالم لمكافحة الفيروس.

يذكر أن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون علق على لقاح أسترازينيكا قائلا: واثقون فى كل اللقاحات التى نستخدمها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف بوريس جونسون: كل اللقاحات المستخدمة فعالة فى الحماية من الموت والحالات الخطيرة، موضحا أن اللقاحات ستوفر الملاذ الآمن من كورونا. وتابع رئيس الوزراء البريطاني: نعتمد على رقابة الحدود لخفض عدد الإصابات الوافدة.

وفى وقت سابق أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، أن هناك نحو 11 ونصف مليون شخص فى المملكة المتحدة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا حتى الآن، موجها الشكر للعاملين فى مجال الرعاية الصحية لما بذلوا من مجهود لتطعيم البريطانيين ضد عدوى الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة