أكرم القصاص - علا الشافعي

"راجل و2 ستات" يعرض دراسة صادمة عن نسبة زواج صاحبات الشهادات العليا

الأربعاء، 10 فبراير 2021 06:33 م
"راجل و2 ستات" يعرض دراسة صادمة عن نسبة زواج صاحبات الشهادات العليا برنامج راجل و2 ستات
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة هيدي كرم، إن هناك أرقاما واستطلاعات تؤكد أن نسب الزواج في الريف أعلى بكثير من المدن، مشيرة إلى أن الأرقام تؤكد أن نسبة الزواج في الحضر خلال عام 2019 بلغت 38% للفتيات الحاصلات على شهادات متوسطة، أما الحاصلات على ماجستير ودكتوراه، فتمثلن 1% من إجمالي الفتيات المتزوجات.

وأضافت هيدي كرم، خلال برنامج "راجل و2 ستات" الذي يذاع على قناة ON وتقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر: "اللي اتجوزوا في الحقيقة هن الأقل تعليم وثقافة، لأن الفتاة عندما تتعلم بشكل جيد، وخرجت من بيئة معينة يكون هناك دقة كبيرة في الاختيار تتناسب مع المتطلبات العقلية".

وقالت: "الفتيات صاحبات الشهادات المتوسطة، متواضعات في طلباتهن، وفي نفس الوقت، لابد أن يكون هناك توازن في الطلبات، فلا يكون هناك مغالاة في شروط الزواج، أو التهاون في المتطلبات".

من جانبها قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن اهتمام الفتاة بنفسها، ليس فقط من أجل الزواج، ولكنه حق أصيل لكل فتاة، ولا يوجد سن أو عمر ضروري الزواج فيه، مشيرة إلى أن الاجتماع فرض على الفتيات سن معين للزواج.

وأضاف: "الدراسات بتقول أن أكثر شئ يجذب الراجل، الابتسامة والقوام والعيون، وهي أكثر 3 أشياء تجذب الرجل للمرأة، ويأتي بعدها الشخصية والوضع الاجتماعي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة