رئيس جامعة دمياط يوقع بروتوكول تعاون مع مديرية الأوقاف

الإثنين، 01 فبراير 2021 03:17 م
رئيس جامعة دمياط يوقع بروتوكول تعاون مع مديرية الأوقاف توقيع البروتوكول
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط اليوم الشيخ محمد محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة دمياط وذلك لمناقشة بروتوكول التعاون المقرر إبرامه بين الجامعة و وزارة الأوقاف ممثلة فى مديرية الأوقاف بدمياط.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى عقد دورات تدريبية بناءً على رغبة وزارة الأوقاف فى عقد دورات تدريبية الأئمة والواعظات بالتعاون مع جامعة دمياط فى العديد من المجالات على النحو التالي: اللغة العربية وآدابه، دورة الإرشاد النفسى وعلم الاجتماع، دورة مهارات إعلامية.

ويتم التدريب بمقر الكليات التى يتم الاتفاق عليها بين كل من جامعة دمياط ومديرية الأوقاف بدمياط، وتتكفل الجامعة بترشيح أعضاء هيئة التدريس المتميزين فى المجالات السابق ذكرها، وتتحمل وزارة الأوقاف صرف بدل المحاضرات  للمحاضرين.

وشهد الاجتماع توقيع كل من الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة و فضيلة الشيخ محمد محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف على بروتوكول التعاون.

كما أحال  رئيس الجامعة ملحق مكمل للبروتوكول لمجلس الجامعة لإبداء الرأى خاص بفتح باب التقدم لتسجيل درجة الماجستير والدكتوراه بجامعة دمياط للعام الجامعى 2021/2022م حيث تمنح الجامعة بموجبه نسبة تخفيض على المصروفات الدراسية بنسبة 50% لمن يجتاز اختبارات القبول التى تعقدها وزارة الأوقاف لأئمتها، وتتحمل وزارة الأوقاف 50% لمن ترشحهم للجامعة بموجب خطاب رسمى من ديوان عام الوزارة، ولا يتحمل الدارس أى تكاليف دراسية مادام مستمراً فى دراسته دون رسوب فى أى من سنوات الدراسة، فإن تعثر؛ تحمل نفقات دراسته فى الأعوام التالية.

كما أهدى  الشيخ محمد سلامة موسوعة "رؤية" للدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وتضم موسوعة "رؤية" للفكر المستنير عدد من الإصدارات التى تشمل العديد من القضايا المعاصرة والمفاهيم الفقهية التى تشغل المجتمع فى الوقت الحالي.

وفى نهاية اللقاء، رحب رئيس الجامعة بكافة منسوبى وزارة الأوقاف مؤكداً على تسخير كافة إمكانيات الجامعة فى سبيل إنجاح بروتوكول التعاون مؤكداً على أن الجامعة تشرفت بإبرام هذا البروتوكول لتقديم الدعم الأكاديمى بكافة صوره وأشكاله لأئمة و واعظات وزارة الأوقاف.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة