النائبة راوية مختار تنتقد تأخر الردود بمنظومة الشكاوى الإلكترونية

الإثنين، 01 فبراير 2021 06:55 م
النائبة راوية مختار تنتقد تأخر الردود بمنظومة الشكاوى الإلكترونية مجلس النواب-ارشيفية
كتبت نور علي – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت النائبة راوية مختار، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، تأخر الردود بمنظومة الشكاوى الإلكترونية إلى عدة أشهر، والتى قد لا يتم الرد على بعضها، مطالبة فى هذا الصدد بسرعة الرد على شكاوى المواطنين وإعادة هيكلة المنظومة المسئولة عن هذا العمل.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، والمًخصصة لإلقاء وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج بيانها عن أداء وزارتها خلال الفترة 2018-2020.

وأكدت البرلمانية، على أهمية فتح باب تقديم الراغبين فى الحصول على كارت الخدمات المتكاملة وإلغاء نظام الفئات القائم حاليا، لاسيما وأنه المرحلة الأولى لا زالت قائمة وسط توقف للمرحلتين الثانية والثالثة لحين الانتهاء من الأولي.

واشارت راوية مختار، إلى أهمية وضع آليه للتعامل مع اصحاب الهمم عند طلب أى خدمة وإلغاء الكومسيون الطبى بعد استخراج كارت الخدمات المتكاملة.

وشددت النائبة أيضا على ضرروه إطلاق حملات توعية تشمل الرجل والمرأة فيما يخص الصحة الإنجابية، خاصة الريف والصعيد المصرى لاسيما وأن الثقافة المتبعة من الرجل أو الأسرة تذهب لإجبار السيدة على الانجاب أكثر من أثنين.

وتأتى هذه الجلسات استكمالًا للبداية الرقابية القوية لمجلس النواب، فى ضوء قرار استدعاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) فى جلسات عامة متتالية لاسيما فى ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور فى تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوع الماضى الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن 16 وزيرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة