أكرم القصاص - علا الشافعي

من أجل ذوى الهمم.. مجلة قطر الندى تصدر عددها الثانى عشر بطريقة برايل

الخميس، 09 ديسمبر 2021 12:00 ص
من أجل ذوى الهمم.. مجلة قطر الندى تصدر عددها الثانى عشر بطريقة برايل غلاف مجلة قطر الندى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل مجلة قطر الندى بصدور العدد الثانى عشر من الإصدار الخاص لها بطريقة برايل، وذلك فى إطار اهتمامها بذوى الهمم، حيث تم إصدار العدد الأول منها باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولى للكتاب عام 2019، وقد أهدت الهيئة العامة لقصور الثقافة النسخة الأولى من هذا الإصدار للرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء افتتاحه لمعرض الكتاب آنذاك، وقرأ الطفل عبد الله محمد نصر سعد، بعض النصوص التي تضمنها العدد.
 
وقطر الندى برايل تصدر كل ثلاثة أشهر، وتتنوع المواد المنشورة داخل كل عدد بين المواد الأدبية مثل القصة والشعر، وباب اوصف لي، ويتم في كل حلقة من خلاله وصف لبعض الكائنات وتقريبها للأطفال المكفوفين، كما يحتوي العدد على المعلومات العامة وبعض الألغاز والألعاب.
 
 
مجلة قطر الندى
 
جدير بالذكر أن مجلة قطر الندى كانت سباقة لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بذوي الهمم، حيث أفردت بابًا خاصًا لهم بعنوان "معا"، كما قدمت حوارات كثيرة مع الأطفال من ذوي الهمم الفائزين والمتميزين في المجال الرياضي والثقافي والعلمي، كما قدمت المجلة على صفحاتها سيناريوهات وقصصا بطولة شخصيات من ذوي الهمم مثل شخصية ذاكر المعاق حركيًا. 
 
وتصدر مجلة قطر الندى عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، رئيس مجلس الإدارة الفنان هشام عطوة، رئيس تحرير المجلة الكاتبة نجلاء علام، والمشرف على نسخة قطر الندى برايل دكتور وليد نادى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة