أكرم القصاص - علا الشافعي

عصابات "الأيدى الناعمة" فى عالم الإجرام.. عصابة البساتين تقتل شخصا بـ"العصير المخدر".. تشكيل نسائى بحلوان ينصب على راغبى الزواج عبر "فيس بوك".. وآخر يحترف سرقة أموال المواطنين بالإكراه فى الشوارع

الخميس، 09 ديسمبر 2021 08:00 م
عصابات "الأيدى الناعمة" فى عالم الإجرام.. عصابة البساتين تقتل شخصا بـ"العصير المخدر".. تشكيل نسائى بحلوان ينصب على راغبى الزواج عبر "فيس بوك".. وآخر يحترف سرقة أموال المواطنين بالإكراه فى الشوارع حملة أمنية - أرشيفية
كتب أحمد حسني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في العادة، نسمع عن عصابات النصب والسرقة من الرجال، ربما هذا ما اعتدنا عليه منذ زمن بعيد، لكن في الفترة الأخيرة دخل عالم الإجرام "الأيدي الناعمة"، فبين جرائم النصب والسرقة والقتل، تصدرت عصابات السيدات عناوين أخبار الحوادث، وكان أغلب هذه الجرائم يبدأ من السوشيال ميديا لينتهي بجريمة على أرض الواقع.
 
ولعل أبرز تلك الجرائم التي تصدرت فيها "الأيدي الناعمة" العناوين، ما نرصده في السطور التالية:
 

- عصابة النساء تقتل مواطنا بالبساتين

 
منذ أيام قليلة، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة 5 متهمين فى اتهام 7 سيدات وعاطل بقتل مواطن بعد استدراجه بصفحة زواج مزيفة، والاعتداء عليه بعد تخديره، بالسجن المشدد 7 سنوات لـ5 متهمين وبراءة 3 آخرين.
 
وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمات بإعطاء مادة ضارة «مادة الكلوزابين» للمجنى عليه عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك بإعداد مخطط إجرامى اتفقوا جنائيا عليه واستهلوه بتحضير وتجهيز العقار السابق بيانه وسرنجة طبية لحفظها بداخله، وما أن ظفروا بضحيتهم وأمن الأخير لهم دسوها بإنائه، وباحتسائه مشروب كوكتيل الفواكه الذى أودى بحياته كونه مريضا بالقلب بغير انتوائهم إزهاق روحه، قاصدين التأهب لارتكاب جريمة سرقة المنقولات المملوكة للمجنى عليه، بأن تمكنوا خلسة من الاستيلاء على هاتفه ونقوده إلا أن أثر جريمتهم قد أوقف لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبطهم متلبسين بجريمتهم، كما أنشأوا حسابا إلكتررونيا «حساب الفيس بوك» بقصد تسهيل ارتكاب جريمتهم.
 
 

- عصابة سيدات تحترف سرقة المواطنين

 
تشكيل عصابي مكون من 7 سيدات وآخر تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة بالإكراه في البساتين، تحت شعار الزواج عبر الفيس بوك.
 
أمر إحالة المتهمين كشف أنهم 7 سيدات ورجل إلى محكمة الجنايات أنهم بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة، سرقوا المنقولات المبينة وصفا بالأوراق والمملوكة للمجني عليه بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن قاموا بإعداد مخطط اجرامي اتفقوا جنائيا عليه واستهلوه بتحضير وتجهيز وسيلة بطشهم عقار الكلوزايين، وما أن آمن ضحيتهم لهم غافلوه بدسه خفية بشرابه حتي احتساه فتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من افقاده الوعي وإعدام مقاومته والاستيلاء على ممتلكاته، تاركين إياه مسجي أرضا حتى تم تدارك حالته الصحية بتلقي العلاج بالمشفي علي النحو الوارد بتقرير الطبي المرفق بالاوراق، كما استخدموا حساب إلكتروني تطبيق الفيس بوك علي شبكة المعلومات الدولية بقصد تسهيل ارتكاب الجريمة المار بياناتها.
 
وشهد المجنى عليه، بتعرضه لواقعة سرقة بالإكراه بأن تعرف على إحدى المتهمات عن طريق تطبيق الفيس بوك علي صفحة  للزواج وبالتواصل معه تم استدراجه بدعوي اختيار العروس التي يرغب في عقد قرانه عليها، وبتقابله مع المتهمات في إحدى المقاهي غافلوه بدون علمه، وقاموا بدس عقار يسبب التخدير وما أن استفاق وجد نفسه ملقيا علي جانب الطريق وتم إيصاله للمشفي لتلقي العلاج وتبين له سرقة منقولاته.
 
 

- تشكيل عصابي من السيدات تخصص في النصب

 
أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بحبس سيدتين لاتهامهما بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة باستكمال التحريات في القضية.
 
وكانت أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (سيدتين "إحدهما تحمل جنسية إحدى الدول" مقيمتان بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بمحافظة القاهرة)، بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الاستيلاء على أموال المواطنين من مرتادى شبكة الإنترنت عن طريق إنشائهما صفحات إلكترونية احتيالية مزيفة بأسماء وصور سيدات أجنبيات – على غير الحقيقة- بمواقع التواصل الإجتماعى واستغلالها فى الإيقاع بضحاياهم وزعمهما امتلاكهما مبالغ مالية ويرغبا فى إرسالها للبلاد بقصد استثمارها فى مجال التجارة أو التبرع بها فى أعمال الخير ومساعدة الفقراء وعلاج المرضى نظير حصول الضحايا على نسبة ربح، وعقب ذلك يتم إيهامهم بوصول تلك الأموال للبلاد عن طريق إحدى شركات الشحن ولاستلامها يجب إيداع مبالغ مالية فى حسابات بنكية محددة كرسوم إدارية وتخليص جمركى.
 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم ضبطهما وبحوزتهما (2 جهاز حاسب آلى "لاب توب"- 3 هواتف محمول- مبلغ مالى)، وبفحص الأجهزة تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى، كما تم التوصل لأحد الضحايا والذى أكد تعرضه لواقعة نصب واحتيال من قِبل المتهمتين والاستيلاء منه على مبلغ مالى بذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة