أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير أمنى يشرح أهم الطرق للحماية من لصوص الحقائب والهواتف فى الشوارع

الخميس، 09 ديسمبر 2021 04:00 ص
خبير أمنى يشرح أهم الطرق للحماية من لصوص الحقائب والهواتف فى الشوارع سرقة_ارشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من السيدات تعرضن خلال الفترة الأخيرة لسرقة حقائبهن من قبل لصوص الحقائب، الذين اتخذوا من الدراجات النارية والتكاتك وسيلة لارتكاب جرائمهم، بخطف حقائب السيدات أو حقائب رواد وعملاء البنوك الذين يقومون بصرف مبالغ مالية كبيرة من تلك البنوك.

الأجهزة الأمنية تعمل على قدم وساق لحماية المواطنين من تلك الظاهرة بشتى الطرق، لكن هناك أيضا جانب مهم على المواطن يجب اتخاذه لحماية نفسه من التعرض للسرقة.

وفى السطور التالية، يوضح الخبير الأمنى اللواء حسام سويلم، عدة خطوات يجب اتباعها لعدم التعرض للسرقة.

- يجب عدم الإمساك بالحقيبة من خارج الطريق، حتى لا تكون عرضه سلهة الخطف، وأن تكون من الداخل حتى لا يستطيع السارق التمكن من خطفها.

- يجب حمل إسبراى، يتم استخدامه في حال التعرض للسرقة، يتم رشه على السارق حتى تشل حركته تماما ويتم إلقاء القبض عليه بشكل سريع.

- يجب على المواطنين المتواجدين بمكان الواقعة التحرك بشكل سريع ومساعدة الضحايا فى شل حركة السارق وضبطه حتى لا يتمكن من الهرب.

- بعد قيامك بحسب مبالغ مالية من البنوك، يحب أن تكون هناك سيارة فى انتظارك فى الخارج حتى لا تضطر إلى المشى مسافة كبيرة فتكون عرضة للسرقة.

- يفضل بالنسبة للرجال عدم الاحتفاظ بالاموال او الاشياء القيمة في جيب البنطال الخلفي حيث يكون هذا الجيب اكثر عرضة للسرقة و اسهل كذلك.

- عندما تكون في الشارع راعي عدم إظهار أو إخراج نقودك أمام المارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة