جرائم نسب المشاهدة.. آخرها "سرير أمام مدرسة" وحنين حسام ومودة الأدهم الأشهر

الخميس، 09 ديسمبر 2021 05:00 م
جرائم نسب المشاهدة.. آخرها "سرير أمام مدرسة" وحنين حسام ومودة الأدهم الأشهر حنين حسام ومودة الأدهم - أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"جرائم من أجل الشهرة".. بهذه العبارة استقبلت السجون العديد من مرضي الشهرة الذين سعوا لزيادة نسب المشاهدة عبر حسابتهم عبر ارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون منها الاتجار بالبشر، والسخرية والسب والقذف، والاعتداء على الآخرين، وانتحال الصفة، وغيرها من الجرائم قادت أصحابها لخلف القضبان.
 
ولعل أبرز تلك الجرائم التي قادت أصحابها لسنوات من السجن ما نرصده في السور التالية:.
 
 
- حنين حسام ومودة الأدهم
 
فيديو دعت فيه حنين حسام عبر حسابتها على السوشيال ميديا الفتيات للاشتراك في جروبات خاصة مع الشباب، ليقودها لقضية اتجار في البشر، والحبس 10 سنوات بهذه التهمة.
 
مودة الأدهم هي الأخرى كانت شريكة بتلك الجريمة ببث فيديوهات مع أطفال عبر صفحاتها، وقادتها تلك الفيديوهات للحبس 6 سنوات.
 
 
- سرير في الشارع 
 
كشفت أجهزة الأمن، ملابسات تداول منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مصحوب ببعض الصور لشخصين يجلسان على سرير أمام إحدى المدارس بالدقهلية، وضبط مرتكبا الواقعة.
 
 
فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول منشور على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مصحوب ببعض الصور لشخصين أحدهما جالس والآخر واقفاً على سرير بأحد الشوارع أمام إحدى المدارس بالسنبلاوين بالدقهلية، وتجمع بعض الأشخاص حولهما.
 
بالفحص تبين أن الشخصين (حاصل على دبلوم ، طالب – مقيمان بمركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية) عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما، وبمواجهتهما إعترفا بارتكاب الواقعة، حيث أقرا بقيام الأول بالغناء والثانى بتصويره، لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، لتحقيق نسب مشاهدة بقصد الكسب المادى بدون تصريح من الجهات المختصة.
 
 
- الضابط المزيف 
 
أدلي المهندس المتهم بانتحال صفة ضابط شرطة، بمنطقة التجمع، باعترافات تفصيلية في التحقيقات، مؤكدا أن حلمه في الثراء السريع دفعه لعمل فيديوهات ونشرها على " التيك توك"  قام خلالها بنصب كمائن بالطرق مدعيا أنه ضابط شرطة، لزيادة عدد المتابعين له وارتفاع نسبة المشاهدات.
 
وواجهت النيابة المتهم بمقاطع الفيديو، فاعترف بارتكابها، مشيرا إلى أن يقم بايذاء أحد خلال تصوير تلك المقاطع، مستطردا :" مكنتش عارف أن الموضوع فيه مسألة قانونية".
 
تعود الواقعة عندما تم تداول مقاطع فيديو على تطبيق "تيك توك"، متضمناً قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة ضابط شرطة ، وعمل كمائن بدائرة قسم شرطة التجمع الأول ، وقيامه بشراء ملابس من بعض المحال دون دفع قيمتها.. بقصد تحقيق نسب مشاهدة.
 
بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد هوية المذكور ، وتبين أنه (مهندس- مقيم بدائرة القسم).
 
عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 
- يوتيوبر البساتين 
 
نيابة البساتين فتحت تحقيق مع يوتيوبر بتهمة الاستهزاء بالمواطنين وإلقاء الزجاجات عليهم، عقب القبض عليه بمنطقة البساتين.
 
وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بغرض بثها على صفحاته الشخصية، بهدف زيادة نسبة المشاهدة، لتحقيق مكاسب مالية.
 
وكان رواد فيس بوك تداولوا فيديو ظهر خلاله شخصا يلقي زجاجات مياه على سيارات المارة بالطريق العام في القاهرة، وتصويرها وبثها على تطبيق «تيك توك» لزيادة نسب المشاهدة لديه عبر صفحته الخاصة.
 
وبعد تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، نجحت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير المباحث، في القبض على مرتكب واقعة.
 
ورصدت المتابعة إلقاء شخص مجهول، أكياس تحوي داخلها مياه على السيارات المارة بمنطقة مقابر الخليفة بدائرة قسم شرطة البساتين، وتصوير المقاطع وبثها عبر حساباته على فيس بوك وتيك توك.
 
وبالفحص وإجراء التحريات، تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من تحديد مرتكب الواقعة، وهو مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب.
 
وبتقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بغرض بثها على صفحاته الشخصية، بهدف زيادة نسبة المشاهدة، لتحقيق مكاسب مالية، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة