أفراح مطروح شكل تانى.. ولائم طعام لآلاف المدعوين والجلوس على الأرض.. لايف

الخميس، 09 ديسمبر 2021 04:22 م
أفراح مطروح شكل تانى.. ولائم طعام لآلاف المدعوين والجلوس على الأرض.. لايف
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، بثاً مباشرا من أحد الأفراح، فى مدينة مرسى مطروح، والتى تتميز بتقديم ولائم الطعام لآلاف المدعوين والضيوف الذين يتوافدون على السرادق المعد لذلك، ويجلسون على الأرض المفروشة بالسجاد، كعادة كل الأفراح ويشارك فى الخدمة وتقديم الطعام، عشرات الشباب من أقارب وأصدقاء وجيران العريس، فى صورة رائعة من الترابط المجتمعى.

ويقدم الطعام للمئات فى دقائق معدودة، من خلال نظام متعارف عليه فى الأفراح، حيث يقف عدد كبير من الشباب فى صف طويل، يناولون الطعام لبعضهم، فى قصعة بها أرز ولحم وبجانبها السلاطات والشربة والمياه المعدنية والغازية والمناديل المبللة، وتقدم هذه الوجبة لكل شخصين معاً، ويشرف على توزيع الشباب للطعام رجال العائلة والأصدقاء والجيران، وخلال دقائق معدودة يتم توزيع الطعام على الجميع.

 

وعقب تناول المجموعة الأولى للطعام، ينصرفون وهم يقدمون التهاني لكبار العائلة، الذين يجلسون في مدخل السرادق لاستقبال المدعوين والضيوف وتوديعهم، ثم تدخل مجموعات أخرى لتناول الطعام، بشكل متعاقب حتى يتوقف توافد الناس، فيبدأ المشاركين وأهل الفرح في تناول الطعام.

 

وتتميز أفراح مطروح، بأنها تستقبل المدعوين وغير المدعوين، كما أن للمدعو حق أن يدعو آخرين معه، كما يمكن لعابر السبيل أو أى أحد الدخول لمكان الوليمة، ويتم الترحيب بالجميع دون تفرقة بين غريب أو قريب، ويكون الترحيب والتهليل بالغريب أكبر.  

 

ويسبق الولائم، ذبح الذبائح، التى تكفى لإطعام أضعاف من يتم دعوتهم، لكى لا يفاجأ أصحاب الفرح، بتوافد أعداد أكثر من كمية الطعام المعدة، بمعرفة طباخين متخصصين فى الولائم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة