أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة مرثا محروس: المجال الزراعى يشهد تطورا كبيرا بفضل الذكاء الاصطناعى

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 05:00 م
النائبة مرثا محروس: المجال الزراعى يشهد تطورا كبيرا بفضل الذكاء الاصطناعى النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، إن المجال الزراعى يشهد تطورا كبيرا بفضل الذكاء الاصطناعى، مضيفة أن التطبيق الإلكترونى التجريبى "هدهد.. المساعد الذكى للفلاح" الذى أطلقته وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا لمساعدة المزارعين المصريين في التعرف على الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعية، يعد أول خطوة ضمن طريق طويل يستهدف التطوير علي كافة المستويات.
 
وأضافت مرثا محروس، أن هذه نتيجة الجهود المبذولة في إطار السعي للتحول التكنولوجي وبناء مصر الرقمية، مشيرة إلي أن المشاريع تدعم خطة الدولة في كيفية سد الفجوة الإنتاجية الزراعية والاستفادة الكاملة من المنتجات الزراعية.
 
وأشادت النائبة مرثا محروس باختيار اسم التطبيق "هدهد" كونه معروفا، أن الهدهد صديق للفلاح، متابعة: "حان وقت الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية ومواكبة العالم ومواجهة المعوقات والتحديات ، جميعنا في انتظار تغذية باقي المنظومات بالذكاء الاصطناعي كالمنظومة الزراعية، وضخ المعلومات والأفكار الإبداعية في بناء أعمدة الدولة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة