أكرم القصاص - علا الشافعي

الكاف عن منتخب مصر: الأكثر مشاركة بأمم أفريقيا بـ24 والأقوى هجوميا بـ164 هدفا

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 06:23 م
الكاف عن منتخب مصر: الأكثر مشاركة بأمم أفريقيا بـ24 والأقوى هجوميا بـ164 هدفا منتخب مصر
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت صفحة الاتحاد الأفريقي "كاف"، بمنتخب مصر قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون، بأنه الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة بـ24 قبل النسخة المقبلة.

ونشرت الصفحة الرسمية للكاف على "تويتر"، صورا لمنتخب مصر معلقة عليها: "منتخب مصر الأكثر مشاركة في كأس الأمم الإفريقية بـ24 مرة، ومشاركة الفراعنة في الكاميرون ستكون الـ25".

وأضافت الصفحة: "164 هدفا.. أداء أكثر من رائع قدمه منتخب مصر جعله الهجوم الأقوى في تاريخ كأس الأمم الإفريقية".

وكانت مصر صاحبة الريادة في تنظيم النسخة الأخيرة في 2019 التي حصل المنتخب الجزائري على لقبها وذلك بعدما انسحبت العديد من الدول من ملف تنظيم البطولة  
 
وكشف مصدر من الاتحاد الافريقي لكرة القدم لـ"اليوم السابع" أن الكأس كان متواجدا في مصر يوم السبت الماضي بعد أن مر على 40 دولة أخرى حتى استقر حاليا في الكاميرون 
 
ومن المفترض إقامتها  بين يومي 9 يناير و6 فبراير المقبلين في الكاميرون ويشارك منتخب مصر في البطولة في المجموعة الرابعة مع فرق نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.
 
وكان كاف قد قرر رفع عدد اللاعبين في كل منتخب من 23 إلى 30 لاعبا بسبب انتشار السلالة الجديدة من الفيروسات، متحور أوميكرون، واستمرار وباء فيروس كورونا المستجد.

و حدد الاتحاد الإفريقي يوم 31 ديسمبر موعدًا نهائيًا لإرسال الاتحادات المحلية قوائم منتخبات بلادها للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، موضحة أن هذا القراريأتي  ليؤكد أن المنتخب الذي يضم أكثر من 11 لاعبًا مصابًا بفيروس كورونا لن يؤجل له الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المباراة تحت أي ظرف.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة