"الجو قلب سكوا الشبابيك".. طقس بارد وتقلبات جوية ورياح تضرب المحافظات.. تعطيل الدراسة فى 4 محافظات ورياح مثيرة للأتربة بالقليوبية والإسكندرية ومطروح.. والأقصر ترفع درجة الاستعداد بعد انتشار كثيف للغيوم.. فيديو

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 12:00 م
"الجو قلب سكوا الشبابيك".. طقس بارد وتقلبات جوية ورياح تضرب المحافظات.. تعطيل الدراسة فى 4 محافظات ورياح مثيرة للأتربة بالقليوبية والإسكندرية ومطروح.. والأقصر ترفع درجة الاستعداد بعد انتشار كثيف للغيوم.. فيديو
المحافظات – أحمد مرعى – محمد حسين - محمد سليمان – إبراهيم سالم - حسن مشالى - محمد فرج – جاكلين منير – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر، صباح اليوم الأربعاء، حالة من الطقس المتقلب وانتشار الغيوم بكثافة فى مختلف أرجاء مصر شمالاً وجنوباً، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء حالة من عدم استقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 70 كم فى الساعة، وارتفاع الموج من 4: 5 أمتار، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر الأحمر وسرعة الرياح بين 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 3 أمتار.

وأعلنت أربع محافظات، تعطيل الدراسة اليوم، الأربعاء، تحسبا لحالة الطقس السيء التى تشهدها محافظات السواحل الشمالية والدلتا، فيما توقفت الملاحة ببوغازى الاسكندرية والبرلس، حيث أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، اليوم، الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون)، بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتى تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أنه بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد سعد،  تقرر تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائى التى كان مقررًا أداؤها اليوم، الأربعاء، وتستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الخميس، وفق الجدول المعلن، على أن يتم امتحان اللغة الإنجليزية، الأثنين القادم 13 ديسمبر، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

وقرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، تعطيل الدراسة، الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتى تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب- بحسب ما صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة.

كما قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة وتأجيل إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الرابع الإبتدائى بجميع مدارس المحافظة على أن يتم أداء الإمتحان يوم الأحد القادم، وتستكمل باقى الإمتحانات صباح الخميس، وفق الجدول المعلن على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التى يحددها مديرى المدارس والإدارات.

فيما قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة، بجميع مدارس المحافظة( طلاب ومعلمين )نظرا لسوء الأحوال الجوية مع تاجيل امتحان اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائى إلى يوم الأحد القادم 12 ديسمبر، وسجلت محطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تدنى فى الرؤية على سيدى برانى إلى 1500 متر والسلوم، وعلى القاهرة وصلت إلى 4000 متر والظاهرة المؤثرة هى الأتربة، وخلاص الساعات القادمة تمتد تأثير رياح جنوبية غربية باردة جافة تثير الرمال على باقى الأنحاء.

ففى بورسعيد تشهد مدينتا بورسعيد وبورفؤاد طقسا شديد البرودة، ورياحا مصحوبة بالأتربة، وسط سماء ملبدة بالغيوم وانخفاض دراجات الحرارة وسرعة الرياح التى وصلت سرعتها إلى ل54 كم فى الساعة، ورصد اليوم السابع حالة الطقس البارد والرياح الشديدة المصحوبة بالأتربة على طريق شرق بورسعيد، والتى قد تؤثر على حركة السيارات المتجهة إلى شرق  تفريعة بورسعيد .

ومن ثم تسببت التقلبات الجوية والطقس السئ إلى إعلان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد حالة الطوارئ لمواجهة حالة الطقس، حيث قامت المحافظة بالدفع بعدد كبير من المعدات والسيارات الناقلة، وتم تمركز سيارات النافوريوالكسح والفاكيوم بمختلف الأحياء، بالإضافة للأطقم الفنية وسيارة السيول  للتعامل السريع مع آثار الأمطار فور سقوطها، وسرعة سحب المياه وتصريفها وتوزيعها بعد أن تم تطهير مصارف المياه وبالوعات الأمطار.

ووجه الغضبان بالاستعداد المكثف من كافة الأجهزة المختصة والتأكد من القدرة الاستيعابية لمحطات الصرف الصحى ومتابعة كفاءة محطات الصرف أولا بأول، والتأكد من كفاءة مصارف مياه الأمطار بحيث تستوعب الكميات الغزيرة من الأمطار، وذلك استعدادا لاحتمالية تساقط الأمطار بغزارة خلال الفترة القادمة.

وفى محافظة الأقصر، أعلنت محافظة الأقصر، رفع درجة الاستعدادا على مستوى مراكز ومدن المحافظة لمواجهة حالة عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة بناء على تقرير هيئة الأرصاد الجوية وذلك حتى تحسن الأحوال الجوية.

ووجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، برفع درجة الاستعداد بين كافة الجهات المعنية ومتابعة جاهزية كافة المعدات مع انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات لتلقى أى بلاغات محتملة وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول للتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة.

وفى القليوبية قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى عن حالة الطقس بمحافظة القليوبية، والتى شهدت حركة شديدة للرياح المثيرة للأتربة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء وحتى الآن، كما يسودها طقس خريفى على كافة الأنحاء، وانتشار البرودة، كما شهدت الطرق والمحاور الرئيسية حالة من السيولة المرورية اليوم وسط انتشار مكثف لرجال المرور بالمحافظة.

فيما أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، يأتى ذلك عقب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس اليوم والأيام المقبلة، والتى تتوقع حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الاحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

وفى شمال سيناء تشهد المحافظة أجواء باردة، مع هبوب رياح مابين خفيفة ومتوسطة بالتزامن مع إعلان محافظة شمال سيناء رفع حالة الطوارئ، حيث بدأت مبكرا اليوم حركة الرياح فى ارتفاع سرعتها، مع انخفاض فى درجة الحرارة ولم تؤثر الأجواء على حركة السير وانتظم وصول الطلبة لمدارسهم.

وأعلنت محافظة شمال سيناء، رفع درجة الإستعداد بمختلف القطاعات الخدمية، وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال، أن غرفة العمليات فى وضع استعداد بالتنسيق مع غرف عمليات فرعية فى مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية لتتابع الموقف، وتتلقى الشكاوى وسرعة توجيهها لجهات الاختصاص لحلها.

وأكد المحافظ، أن معدات الأزمات وسيارات كسح المياه فى وضع جاهزية وجرى توزيعها فى أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء.

ومن الجدير بالذكر أنه يشهد اليوم أيضا فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وفرص أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة.

أجواء الطقس بالمحافظة
أجواء الطقس بالمحافظة

 

الطقس فى القليوبية
الطقس فى القليوبية

 

الطقس فى سماء الأقصر
الطقس فى سماء الأقصر

 

جانب من حالة الجو فى المحافظات
جانب من حالة الجو فى المحافظات

 

جانب من حالة الطقس
جانب من حالة الطقس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة