محافظة الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية.. لايف

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 07:16 م
محافظة الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية.. لايف محافظة الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من قلب كورنيش النيل بمدينة الأقصر قبل لحظات من غروب الشمس، حيث أعلنت محافظة الأقصر، عن رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز ومدن المحافظة لمواجهة حالة عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة بناء على تقرير هيئة الأرصاد الجوية وذلك على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء (7 ـ 8 ديسمبر 2021) وحتى تحسن الأحوال الجوية.

وجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، برفع درجة الاستعداد بين كافة الجهات المعنية ومتابعة جاهزية كافة المعدات مع انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات لتلقي أي بلاغات محتملة وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة.

وظهرت الغيوم الكثيفة فى سماء مدينة الأقصر منذ الصباح الباكر، وسط حجبها لقرص الشمس مع توقعات بطقس متقلب خلال الساعات المقبلة، ومن جانبها، أعلنت محافظة الأقصر، عن حالة الطوارئ ورفع درجة الإستعدادات القصوى تحسباً للتغييرات المناخية التى قد تتعرض لها المحافظة خلال الساعات القليلة القادمة.

جدير بالذكر أنه تشهد محافظة الأقصر طقس بارد فى الصباح الباكر وفى فترة الليل، أما فى فترة الظهيرة فتشهد المحافظة حالة من الطقس الدافئ الذي يجذب الأفواج السياحية لزيارة المعابد الفرعونية والمعالمم الأثرية نهاراً. 

كما شهدت سماء محافظة الأقصر على مدار الـ48 ساعة الماضية، تحليق رحلات البالون الطائر بصورة طبيعية تماماً وسط أجواء وطقس مميز فى وقت الصباح الباكر خلال بدء إنطلاق رحلات البالون بالسماء، حيث حلقت حوالى 40 رحلة بالون بسماء البر الغربي أقلت على متنها أكثر من 1000 سائح للإستمتاع بالطقس الشتوى الدافئ بالبر الغربي.

وفى هذا الصدد قال أحمد عبود ممثل إتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر وصاحب شركة بالون بالأقصر، أنه تزينت سماء المدينة اليوم وأمس بأكثر من 40 رحلة بالون من مختلف الشركات الـ16 العاملة غرب الأقصر، حيث إن رحلات البالون من أهم رحلات المغامرة فى العالم حيث تعتبر الأقصر أحد أشهر المدن العالمية فى هذا المجال، لما تتمتع به من جو دافئ واستعدادات مكثفة، ويتم تجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب المدينة.

محافظة الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية  (1)
محافظة الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية
 
محافظة الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية  (2)
محافظة الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية
 
محافظة الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية  (3)
محافظة الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية
 
محافظة الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية  (4)
محافظة الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة