أكرم القصاص - علا الشافعي

جارديان: ظهور متحور أوميكرون جرس إنذار بضرورة تطعيم الدول الفقيرة ضد كورونا

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 12:51 م
جارديان: ظهور متحور أوميكرون جرس إنذار بضرورة تطعيم الدول الفقيرة ضد كورونا لقاح كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن ظهور متحور كورونا الجديد أوميكرون هو تنبيه بضرورة تطعيم دول العالم الأكثر فقرا، بحسب ما يقول الخبراء، الذن طالبوا بضرورة وصول اللقاحات إلى الدول النامية من أجل منع ظهور مزيد من المتغيرات.

وقال النشطاء إن الفشل فى تطعيم العالم ضد كورونا قد خلق البيئة الخصبة المثالية لظهور متحور أوميكرون، وينبغى أن يكون هذا تنبيها للدول الثرية. ودعا العلماء وخبراء الصحة العالميين إلى التحرك منذ الصيف لمعالجة أزمة عدم المساواة فى اللقاحات بين الدول الغنية والفقيرة. وكلما طال أمد عدم حصول جزء كبير من العالم على اللقاح، كلما زاد احتمال أن يتحور الفيروس بشكل كبير، بحسب ما يؤكد هؤلاء الخبراء.

وقالت الجارديان إن ظهور مثل هذا المتحور يهدد جهود إنهاء الوباء. وقالت منظمة الصحة العالمية إن متغير أوميكرون شديد التحور من المرجح أن ينتشر على صعيد دولى ويمثل خطر كبير للغاية بالزيادة فى الإصابات التى ربما يكون لها تداعيات خطيرة فى بعض المناطق.

وقالت ويمى بيانيما، المدير التنفيذ ليو إن أدز، والمدير المشرك فى تحالف لقاحات الشعب، إن أوميركون معنا لأننا فشلنا فى تطيعم العالم، وينبغى أن يكون هذا تحذير.

وتابعت قائلة: لقد أدت الأمور بشكلها المعتاد إلى أرباح هائلة لشركات الأدوية، لكن الكثير من الناس تركوا بلا سبل للتطعيم مما يعنى أن الفيروس سيظل يتحور، وإن مواصلة نفس الشىء وتوقع نتيجة مختلفة هو تعريف الجنون. فيجب أن نضغط لغعادة الضبط.

ويأتى هذا التحذير فى الوقت الذى ظهرت فيه أرقام تحالفا لقاح الشعب أن عدد الجرعات المعززة التى يتم توزيعها فى بريطانيا تعادل تقريبا نفس عدد الأشخاص الذين تم تلقيحهم بالكامل فى كل البلدان الأكثر فقرا فى العالم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة