أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة سونا: أكثر من 43 ألف لاجئ أثيوبي في معسكرات شرق السودان

الأحد، 05 ديسمبر 2021 12:12 م
وكالة سونا: أكثر من 43 ألف لاجئ أثيوبي في معسكرات شرق السودان لاجئون إثيوبيون في السودان- أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير سودانى عن وجود أكثر من 43 ألف لاجئ أثيوبي بمعسكرات شرق السودان، وأصدر رئيس لجنة طوارئ الإثيوبيين بالقضارف السودانية، التقرير اليومي لدخول اللاجئين الإثيوبيين إلى مراكز الاستقبال بشرق السودان والدمازين والترحيل من مركز استقبال حمدايت إلى معسكر الطنيدبة، وأيضا الترحيل من مركز باسنده إلى معسكر بابكري، والتسجيل بالبصمة بواسطة معتمدية اللاجئين والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

 

وبحسب وكالة الأنباء السودانية سونا، أكد التقرير أن مراكز استقبال اللاجئين الاثيوبيين بحمدايت العدد المسجل بالبصمة حتي اليوم  (5,368) ولايوجد تسجيل اليوم، مركز استقبال المدينة  (8) العدد المسجل بالبصمة حتي اليوم  (3,176) ولايوجد تسجيل اليوم، حيث بلغ العدد الكلي المسجل بالبصمة حتي اليوم  (8,544) من قبيلة التقراي .

 

بينما أكد التقرير أن العدد المرحل اليوم (189) والعدد المتبقي (925) .وأن العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بشرق السودان الي المعسكرات الدائمة بكل من أم راكوبة والطنيدبة  (43,187) من قبيلة التقراي.

 

والعدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بالدمازين الي معسكر رقم  (6) حتي اليوم  (3,541)  من قبيلة القمز.وأن العدد الكلي المرحل من مركز استقبال باسنده الي معسكر بابكري حتي اليوم  (1,465) من قبيلة الكومنت .

 

كما أن العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بشرق السودان الي معسكر الطنيدبة حتي اليوم  (22,571) من قبيلة التقراي .

 

وافاد التقرير أن طالبي اللجوء من قوات حفظ السلام الاثيوبيين بمعسكر ام قرقور  (120)، بينما طالبي اللجوء من قبيلة القمز بمحلية باسنده بقري  (تايا، ام دبلو، حسكنيت، و ود العجوز ) حتي اليوم  (1,409) .

 

واكد التقرير أن (212) فرد من التقراي بمعسكر رقم  ( 6) في انتظار الترحيل الي المعسكرات الدائمة بشرق السودان، في حين أن (94) فرداً من التقراي دخلوا معسكر الشجراب أثناء الحرب الدائرة في إقليم التقراي في انتظار الترحيل الي المعسكرات الدائمة بشرق السودان .

 

وأن (62) فردأ من قبيلة الكومنت بمعسكر ام راكوبة في انتظار الترحيل الي معسكر بابكري الخاص بالكومنت .

 

وأكد التقرير أن الترحيل متواصل من مركز استقبال حمدايت الي معسكر الطنيدبة وأيضا الترحيل من مركز استقبال باسنده الي معسكر بابكري .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة