أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تضرب 5 عصافير بخماسية السودان فى كأس العرب.. حفلة تهديفية ترفع المعنويات قبل مواجهة الجزائر.. اكتساب عناصر هجومية جديدة.. وحجز بطاقة التأهل والحفاظ على نظافة الشباك وسجل خالٍ من الهزائم تحت قيادة كيروش

الأحد، 05 ديسمبر 2021 11:13 ص
مصر تضرب 5 عصافير بخماسية السودان فى كأس العرب.. حفلة تهديفية ترفع المعنويات قبل مواجهة الجزائر.. اكتساب عناصر هجومية جديدة.. وحجز بطاقة التأهل والحفاظ على نظافة الشباك وسجل خالٍ من الهزائم تحت قيادة كيروش منتخب مصر
كتب حاتم رضا ـ أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش مدرب الفراعنة وجبة كروية ممتعة خلال مباراة السودان التى أقيمت أمس، السبت، بمنافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة حالياً فى قطر، وانتهت بفوز الفراعنة بخمسة أهداف نظيفة، بعد أداء مميز من اللاعبين.

ولم يكن الفوز فقط بنتيجة كبيرة هو مكسب اللقاء الوحيد، بل حصد كيروش عدة مكاسب خلال اللقاء الماضي، أبرزها اكتشاف عناصر جديدة قادرة على تدعيم صفوف المنتخب فى المباريات المقبلة، والحفاظ على سلسلة اللا هزيمة، واكتساب دافع معنوى كبير قبل مواجهة الجزائر على صدارة المجموعة.

حفلة تهديفية ترفع المعنويات قبل لقاء الجزائر

فوز معنوى مهم حققه الفراعنة بعد التغلب على منتخب السودان بخماسية نظيفة، خاصة أنه جاء بعد ضربة بداية باهته وفوز بصعوبة على منتخب لبنان فى ضربة البداية بدور المجموعات، ما جعل أسهم النقد توجه إلى اللاعبين، ولكن سريعاً ما استعاد الفراعنة توازنهم ليهزموا منتخب السودان فى المباراة التالية بخماسية نظيفة، وهو فوز معنوى مهم أكد تأهل الفراعنة لدور الـ 16، كما مثل دعما معنويا مهما قبل مواجهة الجزائر فى المباراة الأخيرة بدور المجموعات، وهو اللقاء الذى سيحدد بطل المجموعة وصاحب الصدارة.

اكتساب عناصر هجومية جديدة

منح البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب، فرصة ذهبية لعدد من اللاعبين الجدد الذين أثبتوا كفاءتهم بشكل ملحوظ وساهموا فى حفلة الأهداف التي تم تسجيلها، ولعل تألق أحمد رفعت وحسين فيصل وعمر كمال عبد الواحد مثل أهم مكاسب اللقاء الفنية التي ستزيد من قيمة دكة المنتخب وتوفر الكثير من البدلاء في مراكز الهجوم، خاصة مع عودة المحترفين فى المرحلة المقبلة إلى القائمة، كما أن كيروش استفاد أيضاً من البطولة بتجربة أكثر من خطة فنية، دون وجود أى ضغوط وهو ما أكسب الفراعنة لاعبين آخرين بعد تألق محمد شريف ومحمد مجدى أفشة.

ضمان بطاقة التأهل لدور الـ16 

ضمن منتخبا مصر والجزائر التأهل رسمياً إلى الدور الثانى لبطولة كأس العرب، بعدما حقق كل منهما فوزين متتاليين على لبنان والسودان فى المجموعة الرابعة، ووصولهما إلى النقطة رقم 6 بينما لم يحقق السودان ولبنان أى نقاط، وهو ما يعنى أن المنتخب الوطنى سيواجه الجزائر فى لقاء يحدد فقط صاحب الصدارة فى المجموعة، كما حافظ الفراعنة على نظافة شباكهم للمباراة الثانية على التوالي حيث لم تستقبل شباك محمد الشناوى أى أهداف، بعد الفوز بهدف نظيف فى اللقاء الأول أمام لبنان ثم خماسية نظيفة في اللقاء الثاني أمام السودان.

سجل خالٍ من الهزائم تحت قيادة كيروش

نجح البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، فى الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم بعد 7 مباريات قاد خلالها الفراعنة فنياً، فلم يخسر بعدما فاز فى 6 لقاءات وتعادل فى لقاء وحيد، وشارك المنتخب الوطنى فى بطولة كأس العرب خمس مرات أعوام 1988 و1992 و1998 و2012، و2021 وخلال هذه المشاركات لعب الفراعنة 16 لقاءً، حقق المنتخب الوطنى الفوز فى 7 مباريات منها وتعادل فى مثلها وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 18 هدفاً وتلقت شباكه 12.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة