أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة ترامب للسوشيال ميديا تعلن تلقيها مساهمات من مستثمرين بقيمة مليار دولار

الأحد، 05 ديسمبر 2021 01:53 م
شركة ترامب للسوشيال ميديا تعلن تلقيها مساهمات من مستثمرين بقيمة مليار دولار ترامب والسوشيال ميديا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب للسوشيال ميديا مجموعة "ترامب ميديا إند تكنولوجى"، والشركة التى ستندمج معها، تلقيها التزاما بمليار دولار من مجموعة متنوعة من المستثمريين الذين لم يتم تحديدهم.

 

 وقالت مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، إن اتفاقيات الاشتراك بمليار دولار من رأس المال الملتزم به سيتم تلقيها من مجموعة غير محددة من المستثمرين بمجرد إندماج الشركتين.

 

ويضاف هذا المبلغ إلى 293 مليون دولار جمعتها شركة "ديجيتال وورلد أكوزيشن كورب" عند طرحها للاكتتاب العام فى بورصة وول ستريت فى سبتمبر، وفق ما ورد فى بيان.

 

وكان ترامب قد أعلن فى أكتوبر الماىض أنه سينشىء شبكة جديدة للتواصل الاجتماع التى أسماها "تروث سوشيال، والتى من المتوقع أن يكون إطلاقها الكامل فى الربع الأول من العام المقبل. وتم الترويج للشبكة على أنها منصة تشجع على الحوار العالمى المفتوح بدون تمييز على أساس العقيدة السياسية.

 

وجاءت الخطوة بعدما قامت العديد من شركات السوشيال ميديا بحظر ترامب من منصاتها فى أعقاب أحداث اقتحام الكونجرس، عندما قام حشد من أنصار ترامب باقتحام الكابيتول وحاولوا منع الكونجرس من التصديق على فوز بايدن فى الانتخابات الرئاسية.

 

وقال ترامب، الذى يتولى رئاسة مجل إدارة مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، إن المليار دولار ترسل رسالة مهمة إلى شركات التكنولوجيا الكبرى بضرورة إنهاء الرقابة والتمييز السياسى. وقال أن أمريكا مستعدة لمنصة تروث الاجتماعية التى لم تقوم بالتمييز على أساس الإيديولوجية السياسية. وستكون المجموعة فى وضع أقوى لمكافحة طغيان شركات التكنولوجيا.

 

من ناحية أخرى، أعرب الرئيس التنفيذى لمجموعة ديجيتال ميديا عن ثقته فى أن مجموعة ترامب للخدمات للإعلام وخدمات التكنولوجيا يمكن أن تستخدم رأسمالها بشكل فعال للإسراع فى تنفيذ أعمالها وتعزيزها، بما فى ذلك مواصلة جذب المواهب الكبرى، وتوظيف كبار مقدمى التكنولوجيا وتنفيذ حملات دعاية وتنمية أعمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة