أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد العام.. 7 أندية اعتلت منصة التتويج فى أوروبا 2021

الأحد، 05 ديسمبر 2021 08:00 ص
حصاد العام.. 7 أندية اعتلت منصة التتويج فى أوروبا 2021 تشيلسى بطل أوروبا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منصات التتويج بالبطولات الكبرى فى أوروبا، سواء الدوريات المحلية الأبرز فى القارة العجوز أو المسابقات القارية، العديد من التغييرات خلال العام الجارى 2021 الذى اقترب من نهايته، حيث يعد بايرن ميونخ الألمانى الوحيد الذى حافظ على تواجده فى قائمة المتوجين التى شهدت ظهور أبطال جدد.

ويستعرض التقرير التالى أبطال البطولات الكبرى فى أوروبا خلال العام الجارى 2021..

مان سيتى يتفوق على عمالقة البريميرليج

توج مانشستر سيتى بقيادة مدربه بيب جوارديولا بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في تاريخه الموسم الماضى 2020-2021، متفوقا على جاره مانشستر يونايتد الذى حل وصيفا، وليفربول الثالث يليه تشيلسي رابعا.

أتلتيكو مدريد يطيح بالريال وبرشلونة فى الليجا

عاد أتلتيكو مدريد لمنصة التتويج بالدوري الإسباني للمرة الأولى منذ عام 2014 والـ11 في تاريخه ليجرد جاره ريال مدريد من لقبه، بعدما أنهى الموسم الماضى 2020-2021 متربعا على الصدارة برصيد 86 نقطة، يليه الفريق الملكى وصيفا ثم برشلونة ثالثا.

بايرن يتربع على عرش ألمانيا

فاز بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني للمرة التاسعة على التوالي، متفوقا على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند بفارق يصل 13 نقطة بين صاحب الصدارة والوصيف.

إنتر ميلان يتوج بالكالتشيو

توج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي للموسم الماضى 2020-2021، وذلك للمرة الـ19 في تاريخه والأولى منذ موسم 2009-2010، لينهى هيمنة منافسه يوفنتوس على اللقب في المواسم التسع الأخيرة، وحل ميلان وصيفا يليه أتالانتا ثالثا ثم جاء اليوفى في المركز الرابع.

ليل بطلا الدوري الفرنسي

انتزع فريق ليل لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضى وللمرة الرابعة في تاريخه، بعد صراع قوي مع باريس سان جيرمان، حيث توج الأول بطلاً في الجولة الأخيرة من المسابقة وبفارق نقطة وحيدة عن البي إس جى.

تشيلسي يحصد اللقب القارى

انتزع فريق تشيلسي الإنجليزى بقيادة مدربه الألمانى توماس توخيل، لقب دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه، بالفوز على منافسه مانشستر سيتى، بنتيجة 1-0، على ملعب "الدراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية، في نهائي النسخة الحالية من المسابقة القارية 2020-2021.

وتُوج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فى التاريخ، بعدما حقق اللقب لأول مرة فى موسم 2011-2012، بالتغلب على بايرن ميونخ الألماني على ملعبه بركلات الترجيح.

فياريال يصنع التاريخ في الدوري الأوروبى

توج فريق فياريال الإسباني لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بركلات الترجيح 11-10، في المباراة الماراثونية، التي جمعت الفريقين على ملعب "إنيرجا" في مدينة جدانسك البولندية في نهائي المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

ولجأ الفريقان إلى تسديد 22 ركلة جزاء إلى أن أهدر الإسباني ديفيد دي خيا الركلة الأخيرة لليونايتد.

البلوز يحصد كأس السوبر الأوروبى

فاز تشيلسي بلقب كأس السوبر الأوروبي 2021 على حساب فياريال الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة