أكرم القصاص - علا الشافعي

جنوب أفريقيا تدخل موجة رابعة بعد تفشى متحور أوميكرون

الأحد، 05 ديسمبر 2021 10:36 ص
جنوب أفريقيا تدخل موجة رابعة بعد تفشى متحور أوميكرون جنوب أفريقيا - أرشيفية
كتبت ــ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة في جنوب أفريقيا، أن عدد حالات العدوى بفيروس كورونا مستمر في الزيادة، وأن البلاد دخلت الموجة الرابعة من الجائحة رسميا.

وكانت سجلت الإصابات بمتحور أوميكرون فى جنوب أفريقيا حتى الجمعة أكثر من 16 ألف إصابة خلال 24 ساعة، بنسبة ارتفاع بلغت 300% خلال أسبوع، بحسب وزارة الصحة فى هذا البلد.

وحذرت السلطات الصحية من خطورة المتحور الجديد على الأطفال ونصحت بالاستعداد لذلك.وكشفت أن بعض المصابين أصيبوا بالمرض مجددا عن طريق سلالة "أوميكرون".

وسجل المعهد الوطني للأمراض المعدية 16366 حالة عدوى جديدة بعد إجراء 68703 من فحوصات كورونا، السبت.

ونقلت شبكة "إي إن سي إيه" الإخبارية المحلية عن رضوان سليمان، الباحث في مركز البحث العلمي والصناعي، أن عدد الفحوص لا يمكن اعتباره سببا للزيادة السريعة في حالات العدوى.

وأضاف، في الواقع إذا تمكنا من فحص المزيد من الأشخاص، كان سيتم تسجيل معدل إصابات أعلى.

وذكر سيبونجيسيني دلومو، وكيل وزارة الصحة أن البلاد دخلت الموجة الرابعة من الجائحة، وأن معدل نقل المصابين بكورونا إلى المستشفى الأسبوع الماضي أظهر أن 2 % فقط من الحالات كانت بين أشخاص تم تلقيحهم.

ويتابع الجميع الآن جنوب أفريقيا التي تعد من بين أول الدول التي سجلت حالات إصابة بسلالة أوميكرون، التي صنفتها منظمة الصحة العالمية باعتبارها "مقلقة".

وذكر خبراء أن الأسابيع القليلة المقبلة حاسمة في فهم ما إذا كانت السلالة تمثل خطورة شديدة وما إذا كان يمكن ألا تستجيب للقاحات الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة