تأجيل طعن طلاب الثانوية العامة لتزوير كراسات الإجابة

الأحد، 05 ديسمبر 2021 09:24 م
تأجيل طعن طلاب الثانوية العامة لتزوير كراسات الإجابة مجلس الدولة - أرشيفية
كتب- أحمد عبد الهادى - سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر اليوم فى محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة، عدد من أولياء الأمور والطلاب، فى انتظار تقديم كراسات الاجابة والاسئلة المقدمة من وزارة التربية والتعليم، وقد قررت المحكمة التأجيل لـ23 يناير المقبل للتقرير بالطعن بالتزوير ولإعلان الوزارة بشواهد التزوير.

وتأتى المفاجأة بعدما طعن أولياء الامور، على جميع كراسات الإجابة والأسئلة المقدمة من وزارة التربية والتعليم بالتزوير، علماً أن الوزارة لم تقدم إلا 9 نماذج لكراسات الإجابة والأسئلة من أصل ما يقارب من 100 قضية لها ذات الطلبات.

واستكمل الطعن، أنه يريد إلزام الجهة الإدارية بتقديم أصول كراسات الأسئلة والأجوبة ونماذج الإجابة الأربعة الرسمية التى تم التصحيح عليها إلكترونيا تمهيدا لاتخاذ إجراءات الطعن بالتزوير وأعمال المضاهاة.

وأضاف الطعن، أنه متمسك بالطعن بالتزوير على المستندات التى انطوت عليها حافظة المستندات المقدمة من الجهة الإدارية بجلسة 21/11/2021 التى انطوت على صورة طبق الأصل من كراسات الإجابة فى المواد الامتحانية المطعون عليها وهى مواد ( اللغة العربية - الديناميكا –الجبر والهندسة الفراغية –اللغة الأجنبية الاولى –اللغة الألمانية –الكيمياء –الفيزياء) وأن تلك الكراسات لا تخص الطالب وأن جميع الإجابات الواردة بتلك الكراسات والمنسوبة إلى الطاعن ليست إجابته وأنها مزورة عليه.

كما طلب الطعن وقبل الفصل فى موضوع الطعن بالانتقال إلى المركز القومى للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم لضبط واستلام أصول كراسات الأسئلة والاجوبة والنماذج الرسمية الأربعة التى تم التصحيح عليها الكترونيا والمقدم صور طبق الأصل منها بمعرفة الجهة الإدارية بحافظة المستندات بجلسة 21/11/2021.

 وفى حالة ضبط أصول المحررات المطعون عليها بالتزوير إصدار حكم تمهيدى من الهيئة الموقرة بإحالة الطعن إلى مكتب خبراء التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعى بوزارة العدل لينتدب بدوره أحد خبرائه المتخصصين فى مجال تحقيق الخطوط للاطلاع على أوراق الطعن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة