أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تكثف جهودها فى تتبع بيانات الوافدين إلى البلاد لمواجهة أوميكرون

الأحد، 05 ديسمبر 2021 06:15 م
اليابان تكثف جهودها فى تتبع بيانات الوافدين إلى البلاد لمواجهة أوميكرون كورونا فى اليابان - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلبت وزارة النقل اليابانية من كل شركة طيران تقديم بيانات عن حجوزات الرحلات الدولية الواردة يوميا، وسط تكثيف البلاد جهودها لمنع سلالة أوميكون المتحورة من فيروس كورونا، حسبما ذكرت مصادر مطلعة اليوم الأحد.
 
وذكرت صحيفة جابان توداي اليابانية أن الحكومة قدمت طلب للحصول على معلومات محدثة بما في ذلك عدد الحجوزات لكل رحلة متجهة إلى اليابان، بعد أن خفضت هذا الشهر الحد الأقصى اليومي للأشخاص الوافدين من الخارج من 5000 إلى 3500 شخص.
 
ووفقا للمصادر المطلعة، كانت وزارة النقل اليابانية تطلب من شركات الطيران التي تدير رحلات دولية تقديم هذه البيانات مرة واحدة أسبوعيا، وها هي تطلب منهم الآن القيام بذلك يوميًا حتى 31 يناير المقبل.
 
ومع ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، حظرت اليابان دخول جميع الأجانب من جميع أنحاء العالم، ولكنها سمحت لعدد محدود من المواطنين اليابانيين والمقيمين الأجانب بدخول البلاد مرة أخرى، باستخدام الحد الأقصى اليومي.
 
وتسببت دعوة الوزارة الأخيرة لشركات الطيران للتوقف عن إجراء حجوزات على الرحلات المتجهة إلى اليابان بحلول نهاية ديسمبر، في حدوث ارتباك للأشخاص الذين كانوا يخططون للعودة إلى ديارهم لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة.
 
واضطرت وزارة النقل اليابانية للتراجع عن طلبها بالحظر الشامل الخميس الماضي، وقالت إن الحجوزات سيسمح بها ضمن الحد الأقصى اليومي للحكومة البالغ 3500.
 
وقالت المصادر إنها تأمل في استخدام البيانات اليومية لتتبع حجوزات الأشخاص الراغبين في العودة إلى اليابان والطلب الإجمالي على السفر بشكل أفضل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة