مكتشفة أوميكرون: مصابو المتحور الجديد لا يحتاجون لأنابيب أكسجين حتى الآن

السبت، 04 ديسمبر 2021 10:10 م
مكتشفة أوميكرون: مصابو المتحور الجديد لا يحتاجون لأنابيب أكسجين حتى الآن أنجليكا كوتسى رئيس الجمعية الطبية بجنوب إفريقيا
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أنجليكا كوتسى، رئيس الجمعية الطبية بجنوب إفريقيا، والعالمة التى اكتشفت المتحور الجديد أوميكرون، أن هناك 16 ألف و36 إصابة بفيروس كورونا، بزيادة 23% فى نسب الإصابات، مشيرة إلى أنه تم اختبار 86 شخصًا، ومنهم 68 كانوا إيجابيين، والزيادة اليوم كبيرة ولكن سيتم دراسة ما حدث بشأن ارتفاع أعداد الإصابات فى الأيام القادمة.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى يذاع على قناة "on": "مرت 10 أيام على الإعلان عن متحور أوميكرون، وما نعرفه حتى الآن أنه ينتشر بسرعة كبيرة للغاية مثل متحور دلتا، ولكن العلماء يقولون إنه بعد أسبوعين سينخفض معدل الإصابات، وهناك فرصة كبيرة للانخفاض الكبير، وسننتظر أسبوعين لنعرف المزيد".

وقالت: "ربما يكون فيروسًا خفيفًا ونتعامل معه على هذا الأساس، وهو ما سنعرفه خلال الأيام القليلة القادمة، حتى وإن كانت نسبة الإصابات به كبيرة، والفارق بينه وبين غيره من المتحورات هو عدم وجود أى فقدان لحاسة الشم أو التذوق، وكل المرضى المصابين به لم يحتاجوا أنابيب أكسجين".

وتابعت: "من تم تطعيمهم ظهرت عليهم بعض الأعراض الخفيفة، وهى فقط شعور بالإعياء وإحساس بألم فى الجسد، ولكنه ليس ألمًا شديدًا أو حادًا، وما رأيناه أن من تم تطعيمهم إذا أصيبوا فإنهم يشعرون ببعض التعب، ولكنه يقل بكثير عما لم يحصلوا على التطعيم".

وأضافت: "من حصلوا على التطعيم وأصيبوا بمتحور أوميكرون فإن أعراضهم تكون ضعيفة للغاية، وتتمثل فى حالة الإعياء وألم بسيط فى الجسم، أما عن دلتا فهو شرس، ونحن فى الأيام الأولى من انتشار أوميكرون والأمر إلى الآن لا يدعو للقلق".

وقال: "الجرعة الإضافية فى جنوب إفريقيا ستكون متاحة، وكل من يعمل فى المجال الصحى سيحصلون على الجرعة الداعمة جونسون أند جونسون بعد مرور 6 أشهر من الجرعة الثاني".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة