علماء الآثار: بناة الأثر الصخرى البريطانى "ستونهنج" يغزون على الفطائر المحلاة

السبت، 04 ديسمبر 2021 08:00 م
علماء الآثار: بناة الأثر الصخرى البريطانى "ستونهنج" يغزون على الفطائر المحلاة آثار ستونهنج
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أعمال التنقيب الأخيرة في بريطانيا عن أن بناة الآثار الحجرية الشهيرة "ستونهنج" غزوا أنفسهم بالمأكولات الحلوة التي تحتوي على الفاكهة والمكسرات، كما اعتمدوا أيضًا على "فطائر اللحم المفروم من العصر الحجري الحديث".

وبقيادة مؤسسة التراث الإنجليزي قام الخبراء بالتنقيب عن جدرانDurrington Walls ، وهي مستوطنة قريبة سكنها بناة Stonehenge في حوالي 2500 قبل الميلاد.

ووفقًا لديلى ميل البريطانية أشارت الدلائل الأثرية إلى أن العمال التاريخيين قاموا بطهي فطائر البندق، والتفاح، وغيرها من الفاكهة.

ولا يوجد دليل مباشر على استخدام المعجنات، لكن الناس في ذلك الوقت كانوا يعرفون كيفية زراعة محاصيل الحبوب وكان بإمكانهم صنع المعجنات من القمح أو البندق أو دقيق البلوط لصنع فطائر اللحم المفروم.

وقالت مؤسسة التراث الإنجليزى إن هذه الحلوى الاحتفالية من العصر الحجري الحديث ربما تكون مخبوزة باستخدام حجر مسطح أو وعاء خزفي تم تسخينه في جمر النار ، مثل الكعكة الويلزية..

ويعتبر ستونهنج من أهم الآثار الإنجليزية وهو أثر صخري من نوع كرومليش يرجع لعصر ما قبل التاريخ في سهل ساليسبري بمقاطعة ويلشير جنوب غرب إنجلترا، ويرجع تاريخه لأواخر العصر الحجري وأوائل العصر البرونزي (3000 ق.م –1000 ق.م.). وهذا الأثر رغم شهرته حالياً أصبح أطلالاً، ويتكون من مجموعة دائرية من أحجار كبيرة قائمة محاطة بتل ترابي دائري. ويعتبر ستونهنج من أكثر الأثار الحجرية الضخمة شهرةً في أوروبا، وقد  ضمت اليونسكو ستونهنج والموقع المحيط في عام 1986 إلى قائمة التراث الثقافي العالمي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة