أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أبرز بنود قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية

السبت، 04 ديسمبر 2021 04:00 ص
تعرف على أبرز بنود قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية احمد الطاهرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج كلام فى السياسة تقديم الإعلامى أحمد الطاهرى المذاع على قناة اكسترا نيوز، تقرير مفصلا عن أبرز بنود قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية.

وقال التقرير: "وضع قيود على حرية الأشخاص فى الانتقال أو المرور أو التواجد فى أوقات معينة سواء فى مناطق محدد أو كافة أنحاء البلاد، وتعطيل العمل جزئيا أو كليا فى الوزارات والمصالح والاجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وشركات القطاع العام وقطاع رجال الأعمال العام والشركات الأخرى المملوكة للدولة والقطاع الخاص".

وأضاف التقرير: "تعطيل الدراسة جزئيا أو كليا بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأى تجمعات للطلبة بهدف تلقى العلم واتخاذ ما يلزم من تدابير فى شأن امتحانات العام الدراسى وتعطيل العمل بدور الحضانة، وتحديد مواعيد فتح وغلق المحال العامة وكذلك الأمر بإغلاق هذه المحال كلها أو بعضها، وتنظيم أو حظر الاجتماعيات العامة والمواكب والتظاهر والاحتفالات وغيرها من أشكال التجمعات وكذلك الاجتماعات الخاصة".

 

وتابع التقرير:" تنظيم أو حظر إقامة المعارض والمهرجانات الثقافية وغيرها من الأنشطة واستقبال السينمات والمسارح ودور الثقافة لروادها".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة