أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الظهيرة.. إصابات كورونا حول العالم ترتفع لأكثر من 264.9 مليون إصابة.. الفريق البرهان: لن أترشح لرئاسة السودان.. أثيوبيا تغلق المدارس الثانوية لدعم جهود الحرب

السبت، 04 ديسمبر 2021 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الظهيرة.. إصابات كورونا حول العالم ترتفع لأكثر من 264.9 مليون إصابة.. الفريق البرهان: لن أترشح لرئاسة السودان.. أثيوبيا تغلق المدارس الثانوية لدعم جهود الحرب إصابات كورونا حول العالم- أرشيفية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-
 
 
 
أفادت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 264 مليونا و950 ألفا و626 إصابة.
 
 
 

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أنه لن يترشح لرئاسة السودان، مشيرا إلى أن مهمته تنتهي بانتهاء الفترة الانتقالية.

 
 
 
 

الإحصاء الروسية: كورونا سبب في وفاة أكثر من 68 ألف مواطن خلال أكتوبر الماضي

 

أعلنت خدمة الإحصاء الفيدرالية الروسية، أن فيروس "كورونا" كان السبب في وفاة 68 ألفا و734 شخصا في روسيا خلال شهر أكتوبر الماضي.
 
 
 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية غلق 30 ملفا لمفقودين كويتيين تم العثور على رفاتهم في بادية المثنى (السماوة)

 

الاتحاد الأوروبي وباكستان يبحثان القضايا المشتركة وسبل تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين

 
بحث الاتحاد الأوروبي وباكستان النطاق الكامل للقضايا المتعلقة بعلاقاتهما المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا السياسية الدولية، بما في ذلك سبل تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين. 
 
 
قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، إن إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية بالشرق الأوسط هدف نبيل يسعى الجميع لتحقيقه لإنهاء ما تعاني منه المنطقة من توتر وعدم استقرار ونزاعات مستمرة منذ عقود.
 
 
 
 
 
 
أعلنت وزارة النقل الفيتنامية أنها تعمل على إعداد خارطة طريق تستطيع من خلالها استئناف الرحلات الدولية المنتظمة، مع ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا" أوميكرون". 
 
 
 
 
أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، أن الحرب وانعدام الأمن في أفغانستان أدى إلى نزوح وتشريد 5ر3 مليون شخص داخل البلاد، وهم على شفا حافة الفقر في ظل اقتراب فصل الشتاء.
 
 
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، تدميره منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية في جنوب صنعاء؛ مما أسفر عن القضاء على مجموعة من الخبراء الذين يعاونون الحوثيين في هذا المجال.
 
 
 
 
 
اعتمدت المفوضية الأوروبية، اليوم السبت، تقييمًا أوليًا إيجابيًا لطلب إسبانيا للحصول على منح بقيمة 10 مليارات يورو في إطار مرفق التعافي والمرونة (RRF)، وهو الأداة الرئيسية لتفعيل برنامج الجيل القادم للاتحاد الأوروبي.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة