أكرم القصاص - علا الشافعي

"أوميكرون" يراوغ أوروبا والدول تتخذ تدابير صارمة لحماية نفسها.. إيطاليا والبرتغال تعيدان الاستخدام الإلزامى للكمامة.. وألمانيا تشدد القيود على غير الملقحين.. وإسبانيا تعيد قيود السفر.. وهولندا تفرض إغلاقا جزئيا

السبت، 04 ديسمبر 2021 12:00 م
"أوميكرون" يراوغ أوروبا والدول تتخذ تدابير صارمة لحماية نفسها.. إيطاليا والبرتغال تعيدان الاستخدام الإلزامى للكمامة.. وألمانيا تشدد القيود على غير الملقحين.. وإسبانيا تعيد قيود السفر.. وهولندا تفرض إغلاقا جزئيا ايطاليا تعيد فرض الكمامة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتاب الدول الأوروبية حالة من الذعر والهلع بسبب متغير أوميكرون الذى ينتشر سريعا فى القارة العجوز وجعلها من جديد بؤرة الوباء، وعادت الدول من جديد تفرض قيود وإجراءات لمنع تفشى المتغير الجديد.

وفى إيطاليا، أعادت السلطات فى روما وعدة مدن أخرى في إيطاليا فرض الاستخدام الإلزامي للكمامة في مراكز المدن في محاولة للحد من العدوى في الفترة التي تسبق عيد الميلاد، ووقع عمدة روما، روبرتو جوالتيري، مرسومًا ينص على أنه اعتبارًا من 31 ديسمبر، سيكون ارتداء الكمامة إلزاميًا في وسط العاصمة الإيطالية، حتى في الهواء الطلق ، حسبما ذكرت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأوضحت البلدية في بيان لها أن الكمامة بالنسبة لإدارة العاصمة هى "أداة أساسية للوقاية من العدوى" ، لأنه أمر "باستخدامها في الهواء الطلق، وكذلك في الشوارع التجارية مع تدفق أعداد كبيرة من الناس ".

وأضاف النص أنه "بفضل ذلك سيكون بالإمكان تنفيذ آليات رقابية فعالة"، ويستثنى من التدبير الأطفال دون سن السادسة والأشخاص ذوي الإعاقة ومن يمارسون الأنشطة الرياضية.

كما اتخذت سلطات مدن ميلانو وبرجامو وبولونيا شمال البلاد إجراءات مماثلة، و أعلن رئيس بلدية تورينو ، ستيفانو لو روسو ، أنه سيتعين على السكان استخدامها طوال اليوم في بعض أجزاء وسط المدينة.

تتزايد إصابات كورونا بمتوسط ​​12719 حالة جديدة يتم الإبلاغ عنها كل يوم، وهو ما يمثل 36 ٪ من الذروة المسجلة في 15 نوفمبر.

أما فى هولندا ، فقد اقترح المعهد الوطني الهولندي للصحة العامة والبيئة (RIVM) تشديد قواعد الدخول ، وذلك من أجل منع زيادة حالات الإصابة بمتحور اوميكرون، وللحفاظ على الوضع الوبائي تحت السيطرة، نصح المعهد بأن هولندا تطلب من جميع المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم ، تقديم اختبار PCR سلبي تم إجراؤه قبل 48 ساعة من الوصول.

هولندا
هولندا


 

كما اقترح المعهد أن يخضع رعايا الدول المصابة للاختبار قبل 72 ساعة من المغادرة وآخر في غضون 24 ساعة من الوصول ،وتفرض السلطات الهولندية متطلبات الحجر لصحي على المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين لم يتم تطعيمهم أو شفائهم من الفيروس.

وقال المعهد  فيما يتعلق بالمسافرين من المناطق التي تتأثر حاليًا بشدة بفيروس أوميكرون الجديد ، أنه يجب على الجميع ، حتى المسافرين الذين تم تطعيمهم وتعافيهم ، تقديم اختبار فيروس كورونا سلبي في غضون 24 ساعة ، والدخول في العزلة الذاتية ، وإجراء اختبارين آخرين ،واحد في يوم الوصول والآخر في اليوم الخامس.

وكانت هولندا  بالفعل اكتشفت عشرات حالات الإصابة بمتغير اوميكرون و  تم الكشف عن الحالات الأولى في المطارات، وحظرت هولندا بالفعل الرحلات الجوية من بوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي وجنوب إفريقيا، فيما سمحت  فقط للمواطنين الهولنديين والعديد من الأشخاص الآخرين المدرجين في قائمة الإعفاء بدخول هولندا بعد زيارة إحدى هذه البلدان ، بشرط أن يتبعوا إجراءات دخول صارمة.

وفى إسبانيا ، ستحدد الحكومة حتى 15 ديسمبر وصول الرحلات إلى إسبانيا ، مع أو بدون توقف وسيط ، من أي مطار يقع في بوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وموزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا وزيمبابوي بسبب ظهور أوميكرون.

وقالت صحيفة "الموندو" الإسبانية إنه لن يتم تطبيق القاعدة في حالة الطائرات التي تنقل حصريًا مواطنين إسبان أو أندورا ، أو المقيمين في إسبانيا أو أندورا ، أو الركاب العابرين دوليًا إلى بلد غير شنجن مع توقف لمدة أقل من 24 ساعة دون مغادرة منطقة عبور المطار الإسبانية والرحلات الجوية بطائرات الدولة ، وخدمات البحث والإنقاذ (SAR) ، والرحلات مع توقف في الأراضي الإسبانية لأغراض غير تجارية ووجهتها النهائية هي بلد آخر ، ويمكن أيضًا تنفيذ رحلات شحن حصرية ، ورحلات جوية إنسانية وطبية أو طبية.

وأعلنت ألمانيا ،قيودا مشددة على الأشخاص الذين يتلقوا بعد لقاح كورونا، بعد اجتماع مع خليفته ، أولاف شولتز ، أفادت المستشارة أنجيلا ميركل أن غير الملقحين لن يتمكنوا من دخول العديد من الأماكن العامة ، بما في ذلك المتاجر ، أو حضور المناسبات غير الضرورية ، إلا إذا تعافوا مؤخرًا من العدوى.

وقالت ميركل: "الثقافة والترفيه في جميع أنحاء البلاد سيكونان متاحين فقط لأولئك الذين تم تطعيمهم أو تعافوا "، وبالمثل ، اقترحت المستشارة الألمانية أن يتم فرض تفويض التطعيم الإلزامى في البلاد اعتبارًا من فبراير 2022 ، بعد مناقشته في البرلمان.

وسجلت ألمانيا أمس الخميس 73 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد -19 و 388 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس، وتلقى اللقاح أقل من 70٪ من سكان ألمانيا ، مما يمنحه معدل تطعيم أقل من الدول الأوروبية الأخرى ، مثل فرنسا والمملكة المتحدة.

ووفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إن ألمانيا ستقيد أيضًا عدد الأشخاص الذين يمكنهم الالتقاء في الداخل ، بالإضافة إلى إغلاق النوادي الليلية في تلك المناطق التي بها عدد كبير من الحالات.

من جانبه ، قال شولز إن ألمانيا في "وضع صعب للغاية للغاية" وأكد أنه من أجل وقف موجة جديدة من الإصابات ، من الضروري ضمان تلقي الأشخاص غير الملقحين للعلاج.

البرتغال
البرتغال


 

وجعلت اليونان والنمسا التطعيم إلزاميًا قبل أوميكرون ، مع فرض غرامات على أي شخص لا يمتثل، و تفكر النمسا في غرامات تصل إلى 9500 دولار إذا رفض الناس مرارًا تلقيحهم.

وتطلب بولندا الآن الحجر الصحي لمدة 14 يومًا لأي شخص قادم من خارج منطقة شنجن بدون تأشيرة الاتحاد الأوروبي ، في البرتغال ، التي تمتلك أحد أفضل سجلات التطعيم في العالم ، أصبحت الكمامة الآن إلزامية مرة أخرى في الأماكن المغلقة. أعلنت الحكومة "حالة الكارثة" ، ومنحت المسؤولين سلطة فرض إجراءات أكثر صرامة دون موافقة برلمانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة