أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. نيوزيلندا أول دولة تدخل العام الجديد 2022 وجزيرة "بيكر" آخر المناطق تودع 2021.. إخلاء مدينتين في كولورادو الأمريكية بسبب الحرائق.. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في محافظة سلفيت

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. نيوزيلندا أول دولة تدخل العام الجديد 2022 وجزيرة "بيكر" آخر المناطق تودع 2021.. إخلاء مدينتين في كولورادو الأمريكية بسبب الحرائق.. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في محافظة سلفيت
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة، حيث دخلت عدة دول العام الجديد 2022، منها نيوزيلندا وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والصين وتايلاند، وانطلقت الألعاب النارية احتفالات بالعام الجديد.

عربيا، استشهد الشاب أمير عاطف ريان، من بلدة قراوة بني حسان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن، قرب مفترق (جيتي) غرب سلفيت، وإلى التفاصيل:-

نيوزيلندا أول دولة تدخل العام الجديد 2022 وجزيرة "بيكر" آخر المناطق تودع 2021
 

كانت نيوزيلندا أول دولة في العالم تدخل عام 2022 الجديد، اليوم الجمعة، حيث شهدت بعض الاحتفالات، رغم مخاوف انتشار متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن نيوزيلندا بدأت الاحتفالات باعتبارها أول دولة في العالم دخلت العام الجديد، مبرزة أنها اكتفت بإقامة عرض ضوئي في مدينة أوكلاند.

وخففت أوكلاند، أكبر مدن البلاد، بعض القيود هذا الأسبوع، لإتاحة الفرصة للسكان بالاستمتاع ببعض الغناء والرقص.

هذا وكانت أستراليا ثاني دولة تحتفل بالعام الجديد، حيث أقامت عاصمتها سيدني عرضا مبهرا للألعاب النارية. وتم تزيين جسر سيدني الشهير بإضاءات الليزر ممزوجة بعشرات الآلاف من أسهم الألعاب النارية لتبهر أنظار العالم.

وقبل لحظات فقط، استقبلت كل من اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية عام 2022.

وبعدها، دخلت الصين وتايلاند العام الجديد، حيث تم الاحتفال بإطلاق الألعاب النارية.

في المقابل، ستكون جزيرة بيكر، وهي جزيرة مرجانية جنوب هاواي، آخر المناطق في العالم، التي ستودع عام 2021.

ويأتي رأس السنة الميلادية الجديدة بالتزامن مع مخاوف دول العالم من انتشار أوسع لمتحور أوميكرون، ونصائح الخبراء بتفادي الاحتفال وسط التجمعات الكبيرة.

ومع تسجيل العديد من البلدان أعلى معدل إصابات على الإطلاق، ألغت السلطات في الكثير من الأنحاء احتفالات العام الجديد.

 

 

279166
نيوزيلاندا تستقبل العام الجديد

279169
جسر أوكلاند 

11409995_123121-wabc-new-zealand-new-years-img
 ألعاب نارية 
 
211231122313-02-nye-new-zealand-123121-super-169
2022 فى نيوزيلاندا  

211231133257-03-nye-sydney-010122-super-169
مشاركة الجمهور 
 
1639693294611
احتفالات نيوزيلاندا  

نيوزيلندا-أضاء-برج-Skytower-مع-دقت-الساعة-في-منتصف-الليل-في-الاحتفالات-الهادئة-في-نيوزيلندا-،-وهي-أول-دولة-كبرى-تشهد-عام-2022
أول دولة تحتفل ب-2022

نيوزيلندا-بدأ-عرض-ضوئي-من-برج-Skytower-وجسر-الميناء-في-أوكلاند-احتفالات-ليلة-رأس-السنة-الجديدة-في-نيوزيلندا
عروض على جسرأوكلاند

حرائق الغابات تدفع السلطات الأمريكية لإخلاء مدينتين في كولورادو

 

أصدرت أوامر لإخلاء مدينتين في شمال كولورادو الأمريكية بسبب انتشار حرائق الغابات التي غذتها رياح سرعتها 100 ميل في الساعة والتي أحرقت مئات المنازل في منطقة دنفر.

 

وأفادت شبكة "إن بي سي نيوز" بأن قائد شرطة مقاطعة بولدر جو بيلي قال في مؤتمر صحفي إن تقسيمًا فرعيًا كاملًا يضم 370 منزلاً قد احترق، كما تم تدمير 210 منازل أخرى في حي البلدة القديمة بالمدينة.

 

وبصرف النظر عن المنازل ، دمرت النيران فندق ومركز تسوق واقترب الحريق من أحد المستشفيات، وقال بيلي :"كان هذا حدثًا مروعًا".

 

وفقا لما ذكره العمدة ، لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات حتى ليلة الخميس ، لكنه قال إنه لن يفاجأ بالعثور على ضحايا ، فقد أصيب ضابط بجروح بسبب الحطام المتطاير، وأضاف بيلي: "هذا هو نوع النار الذي لا يمكننا مواجهته وجهاً لوجه"، مشيرا الى إن ستة أشخاص أصيبوا في الحريق يعالجون في المستشفى.

أصدر مكتب إدارة الطوارئ في مقاطعة بولدر أوامر إخلاء لكل من لويزفيل وسوبريور، وطلبت إدارة شرطة لويزفيل من السكان المغادرة "بسرعة" والتوجه شرقا لإحدى نقاط الإجلاء للسكان.

 

يقع الحريق شمال غرب سوبريور ، وهو أحد الحرائق المتعددة التي اندلعت يوم الخميس، وبعضها كان بسبب سقوط خطوط كهرباء. أدى حريق أيضًا إلى إغلاق جزء من طريق الولايات المتحدة السريع 36 بالقرب من المنطقة.

 

وكتب حاكم ولاية كولورادو جاريد بوليس على تويتر "صلوات من أجل آلاف العائلات التي تغادر الحرائق في مقاطعة سوبريور وبولدر. الرياح السريعة تنشر ألسنة اللهب بسرعة ويتم إيقاف جميع الطائرات".

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في محافظة سلفيت
 

 

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة سلفيت بشمال الضفة الغربية المحتلة.

كان الشاب أمير عاطف ريان (37 عاما) أصيب بجروح حرجة.. وقالت مصادر طبية، إنه أصيب بالرصاص أسفل البطن، ومنع جيش الاحتلال الإسرائيلي طواقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعاف له، قبل أن تعلن وزارة الصحة لاحقا عن استشهاده.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية إن الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق هذا الشاب تعد إمعانا في سياسة القتل لأجل القتل، التي أعلن عنها قادة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية.
 
استشهاد فلسطيني
استشهاد فلسطيني

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة