طوابير السائحين لزيارة معابد أبوسمبل وسط طقس مشمس

الخميس، 30 ديسمبر 2021 12:55 م
طوابير السائحين لزيارة معابد أبوسمبل وسط طقس مشمس السائحون داخل معابد أبوسمبل
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت معابد أبوسمبل جنوب أسوان، اليوم الخميس، حضورا كبيرا من السائحين الأجانب الذين حضورا من مختلف دول العالم إلى مدينة أبوسمبل "برا وبحراً وجوا" لزيارة المعالم الأثرية جنوب مصر، للاستمتاع بالطقس الدافئ المشمس الذى يتميز به مدن الصعيد.

وصل السائحون إلى مدينة أبوسمبل عبر الرحلات البرية القادمة من مدينة أسوان عبر الطريق الدولى "أسوان – أبوسمبل"، بالإضافة إلى استقبال مطار أسوان لـ3 رحلات طيران، بجانب رحلتى "نايل كروز" أو الفنادق العائمة للبواخر السياحية بنهر النيل.

 

واصطف الأجانب فى طوابير لدخول المعبد فى ظاهرة لا تتكرر سوى بالتزامن مع احتفال تعامد الشمس، ليصل بذلك إجمالى عدد السائحين زوار معابد أبوسمبل اليوم لنحو 3 آلاف سائحاً من مختلف الجنسيات الأجنبية.

يشار إلى أن معابد أبوسمبل أحد أهم المزارات الأثرية فى أسوان ومصر، نظراً لضخامة هذا الأثر التاريخى الذى شيده رمسيس الثانى على ضفاف النيل بمدينة أبوسمبل، ويتكون من معبدين أحدهما لرمسيس والثانى لزوجته نفارتارى، ويشهد المعبد الكبير للملك رمسيس ظاهرة فرعونية نادرة تتكرر مرتين كل عام 22 فبراير وأكتوبر وفيها تتعامد الشمس على قدس الأقداس داخل المعبد.

 
السائحون داخل معابد أبوسمبل
السائحون داخل معابد أبوسمبل
 
السياحة فى أبوسمبل
السياحة فى أبوسمبل

ساحة معبد أبوسمبل

ساحة معبد أبوسمبل

زوار أبوسمبل

زوار أبوسمبل

 

معابد أبوسمبل اليوم
معابد أبوسمبل اليوم

 

وصول النايل كروز
وصول النايل كروز

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة