"الصحة" تعلن الانتهاء من تصنيع 29 مليون جرعة من لقاح سينوفاك فاكسيرا المصرى وتوزيعها على مراكز اللقاحات.. حسام عبد الغفار: اللقاح المحلى آمن وفعال.. ويؤكد : يخضع لجميع الفحوص والتحاليل قبل التطعيم

الخميس، 30 ديسمبر 2021 11:00 ص
"الصحة" تعلن الانتهاء من تصنيع 29 مليون جرعة من لقاح سينوفاك فاكسيرا المصرى وتوزيعها على مراكز اللقاحات.. حسام عبد الغفار: اللقاح المحلى آمن وفعال.. ويؤكد : يخضع لجميع الفحوص والتحاليل قبل التطعيم لقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الانتهاء من تصنيع 29 مليون جرعة من لقاح سينوفاك فاكسيرا وفقا لمعايير الجودة ، مشيرا إلى توزيعها علي مراكز اللقاحات المختلفة على مستوى الجمهورية.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ"اليوم السابع" إن اللقاح المصنع محليا بنفس جودة المنتج الأجنبي وفعال وآمن للغاية، مشيرا إلي أن اللقاح المصرى خضع لكل الاختبارات والتحاليل التى اثبتت جودته وفاعليته.
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، استقبل قبل أيام المدير العام لشركة "سينوفاك" الصينية "جاو كواينج"، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال إنتاج وتطوير اللقاحات، ونقل تكنولوجيا التصنيع.
 
وأوضح حسام عبد الغفار أنه تم وضع خطة التوسع في التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات واللقاحات الحيوية "فاكسيرا" وشركة "سينوفاك" الصينية الرائدة في مجال تصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيوية، في إنتاج لقاحات (فيروس كورونا، ومصل الأنفلونزا، ولقاح شلل الأطفال)، وذلك من خلال مجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر، على أن تكون مصر مركزًا رئيسيًا لإنتاج اللقاحات بالقارة الأفريقية.
 
وبين الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على خطة الشركة فيما يخص تطوير لقاح "سينوفاك"، لمواجهة المتحورات الجديدة لفيروس كورونا خاصة المتحور "أوميكرون"، بما يساهم في تعزيز مناعة المواطنين ووقايتهم من الإصابة بمتحورات فيروس كورونا.
 
وأضاف  أن الوزير اطلع على خطة الشركة لإنشاء غرف تبريد لحفظ اللقاحات بمجمع مصانع فاكسيرا بنظام fully-automatic system بطاقة تخزينية تصل لـ 150 مليون جرعة من المنتج النهائي للقاحات، بالإضافة إلى إنشاء غرف مخصصة لحفظ المواد الخام.
 
وتابع : ناقشنا مع الوفد المخطط الزمني لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح "سينوفاك" لمصانع "فاكسيرا" خلال عام 2022، وبدء تدريب الفرق العاملة بشركة فاكسيرا على مراحل وتقنيات تصنيع المواد الخام للقاح.
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن أعداد الجرعات التى تم استخدامها من اللقاحات حتى الآن شارف 58 مليون جرعة، قائلاً: انتقلنا من حاجز 50 مليون جرعة إلى 58 مليون جرعة خلال الفترة الاخيرة تقريبا، حيث قفز الرقم بواقع 5-8 مليون جرعة خلال أسابيع قليلة، مشيراً إلى أن أكثر من 600 ألف رسالة نصية وصلت للراغبين فى تلقى جرعة اللقاح التحفيزية الثالثة حيث بلغ مليون و200 ألف جرعة.
 
وقال عبد الغفار إن التحديث الجديد للموقع الإلكتروني لتسجيل البيانات من أجل الحصول على اللقاح، شهد إضافة خانة تسمح للمواطن باختيار المكان المفضل له من أجل الحصول على اللقاح، والموعد أيضا، وذلك ضمن الإجراءات التيسيرية التي تتخذها الوزارة مؤخرًا، من أجل تطعيم كل الفئات المستهدفة بالتطعيم.
 
 وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن مصر وفرت جميع اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة الماضية، من أجل تطعيم كل الفئات العمرية التي يحق لها الحصول على اللقاح خلال الفترة الحالية بعد التأكد من مأمونية اللقاحات وعدم وجود أي آثار جانبية عند الحصول على اللقاح.
 
وأضاف حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: لا توجد حالات جديدة مصابة بأوميكرون في مصر وكل الإصابات المسجلة للمتحورات الأخرى وأشهرها دلتا"، لافتا إلى أن أوميكرون ليس خطيرا وأعراضة نفس أعراض البرد والحرص علي اللقاح هام لتجنب الإصابة به كما أن البرتوكولات العلاجية المعتمدة حاليا صالحة للعلاج منه وتابع: البرتوكول الخاص بعلاج كورونا من أهم البرتوكولات والأكثر تطويرا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة