أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. "اليوم السابع" تحقق حلم "آمنة" موهبة الغناء بلقاء حلمى بكر

الخميس، 30 ديسمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "اليوم السابع" تحقق حلم "آمنة" موهبة الغناء بلقاء حلمى بكر التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

"اليوم السابع" تحقق حلم "آمنة" موهبة الغناء بلقاء حلمى بكر: هتاكلى الجو فى 3 شهور
 

استجاب الموسيقار الكبير حلمي بكر، لطلب  آمنة رمضان، صاحبة الموهبة الفريدة في الغناء والتي أحدثت ضجة كبيرة خلال الساعات الأخيرة على السوشيال ميديا، بعد لقاءها الخاص على" تليفزيون اليوم السابع"، وخلال المقابلة أثني حلمي بكر على موهبة آمنة، مؤكدا أن خامة صوتها جميلة وقوية لكنها تحتاج لتدريب.

 

وطلب "بكر"، من "آمنة" أن تغني ما تشاء من أغان فغنت لأم كلثوم وعبدالحليم وشيرين عبدالوهاب، كما أنشدت قصائد دينية، وقال بكر إن اللون المناسب للكنتها هو الشعبي والانشاد الديني، قائلا "لو ركزتي هتاكلي الجو في شهرين تلاتة"، ووجه "بكر" الشكر لتلفزيون اليوم السابع على مساعدة النشء واكتشاف المواهب في هذا المجال.

 

وكانت قد قالت آمنة رمضان، والتي لقبها البعض بـ"أم كلثوم الثانية"، إنها بدأت الغناء منذ الصغر، موضحة أن أمها رفضت الأمر في البداية، إلا أنها وافقت بعد ذلك، وأشارت إلى أنها مؤدية هاوية بإحدى الفرق الصغيرة للانشاد الديني، وتؤدي بشكل جيد في هذا الجانب.

 

وخلال لقاءها الأول بتلفزيون اليوم السابع غنت آمنة رمضان، العديد من الأغاني للرحلة أم كلثوم وعبدالحليم حافظ، وفيروز، كما غنت أيضا لشيرين عبدالوهاب، وبهاء سلطان وحسين الجسمي وغيرهم.

وتمنت آمنة لقاء الموسيقار الكبير حلمي بكر، وأيضا لقاء الفنان هاني شاكر وتامر حسني والمنتج نصر محروس لمساعدتها على الغناء والانشاد.

 

وقالت، "آمنة" إنها تتمني دراسة المقامات، مشيرة إلى أنها لم تتعلم أي شئ منها، وأوضحت أنها تعمل الآن في أحد المطاعم وتتفرغ قليلاً من أجل الغناء والإنشاد.


 

الأرصاد: سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس قد تشهد تساقط سيول
 

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، إن حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بدأت منذ يوم الأحد الماضى، ومع غدا الخميس ستبدأ تدريجيا نشاط رياح مصاحب له رمال وأتربة على بعض الطرق والمناطق، وستكون الرياح مثيرة للأتربة.

 

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هناك أمطار متوسطة ورعدية في شمال البلاد مثل السلوم ومطروح والإسكندرية، وستصل الأمطار إلى محافظات الوجه البحرى وبعض المناطق بالقاهرة وقد تصل لرعدية في الليل".

 

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد: " الأمطار قد تشكل سيول على الطرق المؤدية لسيناء والبحر الأحمر وخليج السويس"، موضحة أن حالة الطقس غير المستقرة مستمرة حتى يوم الأحد، ولكن ستكون أقل حدة من يوم الجمعة التى ستكون أكثر تأثيرا، ويفضل تأجيل السفر في رأس السنة.

 

خبير لـ الحياة اليوم: جهود مصر خلال السنوات الماضية جعلها تقف على اقتصاد قوى
 

قال الدكتور صبحي عسيلة، الخبير بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن ما قامت به مصر خلال السنوات الماضية، يشير إلى نجاح الدولة في الوقوف على أرضية قوية لاسيما بالاقتصاد، والذي كان آيل للسقوط في الفترة من 2011 وحتى 2013، ولكن معدلات النمو من 2014 - 2021 كانت قوية واستطاع مصر بفضل ذلك، أن تصمد جائحة كورونا بشدة.

 

أضاف عسيلة، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، أن مصر نجحت في خفض معدلات البطالة بشكل كبير، كما أن المشروعات القومية وفرت العديد من فرص العمل خلال السنوات السابقة، بجانب توفير الاستثمارات الكبيرة، متابعا: "حجم الناتج المحلي في مصر تخطى الـ7.1 تريليون جنيه".

 

وأكمل: "الأقدام الثابتة التي تدخل بها مصر عام 2022، تعكسها المؤسسات الدولية والتي تتوقع ارتفاع معدلات النمو بالاقتصاد المصري بنسبة كبيرة، للوصول إلى نسبة نمو 5.2% وذلك خلف الولايات المتحدة الأمريكية والتي يتوقع لها نفس نسبة النمو".

 

وخلال الفقرة، عرض الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، تقريرا يتناول حصاد مشروعات الطاقة في مصر لعام 2021










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة